آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

بلدية القطيف تزور 400 محل وتتلف مواد غذائية غير صالحة

جهات الإخبارية

بلغ عدد جولات بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» خلال الأسبوع الماضي، 230 جولة تمت خلالها زيارة 400 محل، وذلك ضمن حملة «#غذاؤكم_أمانة».

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل بأن إدارة الخدمات بالبلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات، خلال الاسبوع الماضي، والتي بلغت 400 زيارة تفتيشية، تم من خلالها تحرير 60 مخالفة وتسجيل 150 إنذار، وإتلاف 250 كيلو مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفرض الغرامات المترتبة على تلك المخالفات، وذلك ضمن حملة أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأبان بأن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

وأشار إلى أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز 940.

وتواصل بلدية محافظة القطيف جهودها في تنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، وذلك من أجل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية.