آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

طلاب القديح يشاركون في حملة ”نزرعها لننعم بها“

جهات الإخبارية

شارك طلاب مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية بالقديح في زراعة 50 شتلة متنوعة بمدخل القديح الشمالي وذلك ضمن في حملة ”نزرعها لننعم بها“، التي تنفذها بلدية محافظة القطيف بهدف زيادة الرقعة الزراعية وتلطيف الأجواء وتحسين المظهر الحضري.

وأشار مدير إدارة الحدائق والتشجير ببلدية محافظة القطيف المهندس خليف المطيري الى أهمية التشجير وزيادة الرقعة الخضراء في جميع المناطق وحث على المحافظة على الأشجار والاعتناء بها والتعاون مع البلدية للعمل على إنجاح هذه المبادرة.

وأكد استمرار تنفيذ الحملة للمحافظة على الرقعة الخضراء والحد من التصحر.

وشدد على أهمية رعاية ما تتم زراعته لتنعم المحافظة ببيئة نقية من خلال زيادة رقعة التشجير، وأن يكون هناك دور توعوي في المدارس للمحافظة على الأشجار والتشجيع على الزراعة.

ولفت الى أن البلدية تحرص على تعزيز المشاركة الاجتماعية ضمن مبادرات التعاون المختلفة، مهيباً بضرورة اهتمام المواطنين والمقيمين بهذه الأشجار والشتلات وعدم العبث بالمرافق العامة وفي الحدائق لتظل متنفساً وينعم بها الجميع.

وأشار إلى مشاركة عدد من المتطوعين في المبادرة التي تهدف البلدية من خلالها إلى غرس روح المشاركة المجتمعية، وأن يكون الهدف الأول للمبادرة هو نشر ثقافة التشجير والحفاظ على الأشجار والممتلكات العامة، وكذلك زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة ورفع معدل نسبة الفرد منها.

وشدد مدير المدرسة حسن آل نتيف على استمرار مثل هذه الحملة على مدار العام.

وطالب أن تكون هذه البداية لإعادة واحة القطيف الجميلة الخضراء كما كانت سابقا والعمل على زيادة تخصيص أراضي لتكون حدائق ومتنزهات خضراء في جميع المناطق.