آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 9:30 ص

الملحم وآل مطر يشاركان في التعريف بخط مساندة الطفل بتعليم الشرقية

جهات الإخبارية سامي آل مرزوق - القطيف

شارك مشرف وحدة الخدمات الإرشادية بالمكتب صلاح آل مطر على ركن خط مساندة الطفل الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الأربعاء ببهو الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بتوجيه من مدير وحدة الخدمات الإرشادية بتعليم القطيف غنام الغنام.

وتأتي هذه المشاركة بإشراف وإعداد مشرف التوجيه والإرشاد بإدارة التوجيه والإرشاد عبد المحسن الملحم، وبتشريف وافتتاح الدكتور سامي العتيبي مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية.

وابدى العتيبي إعجابه وتقديره للجهود المبذولة التي تساهم في حماية الطفل في المملكة العربية السعودية، والتي تأتي استجابة للاحتياجات المختلفة للطفولة وتقديم المشورة للأطفال او مقدمي الرعاية لهم ومتابعتهم لتوفير خدمات الرعاية والحماية للأطفال عبر الجهات المسؤولة عن تقديم هذه الخدمات.

يذكر بأن مشروع خط مساندة الطفل يعد من المشاريع الوطنية الرائدة لبرنامج الامان الاسري الوطني لخدمة الطفولة بالمملكة العربية السعودية، وهو دليل واضح على ما أولاه ولاة الامر من اهتمامٍ متزايد بمختلف القضايا التي تهم شؤون الاسرة والطفل في كل المجالات.

ويشار إلى أن هذا الاهتمام قد انعكس على المستويين المجتمعي والوطني، حيث تم تأسيس مشروع خط مساندة الطفل عام 1432/2011م والذي أنطلق في مطلع عام 2011م كمرحلة تجريبية وفي مطلع عام 2014 كمرحلة أساسية تشغيلية وذلك لمساندة ودعم الأطفال دون سن الثامنة عشرة، واستجابة للاحتياجات المختلفة للطفولة في المملكة عبر رقم هاتفي مجاني وموحد.

ويأتي ذلك بهدف توفير المشورة للأطفال أو مقدمي الرعاية لهم، ومتابعة توفير خدمات الرعاية والحماية للأطفال عبر الجهات المسئولة عن تقديم هذه الخدمات إلى جانب التعامل الفوري مع الحالات الطارئة من خلال آلية الإحالة المباشرة للجهات المسئولة عن التدخل الفوري، ومتابعة بلوغ الخدمة للأطفال في الوقت المناسب.

وقام الخط بتمديد ساعات العمل الى 14 ساعة يوميا سعيا من خط مساندة الطفل للوصول الى اكبر شريحة من المتصلين.

وتمت تغطية ايام الاجازة الاسبوعية «الجمعة، السبت»، وبهذا ينتقل خط المساندة الى مرحلة جديدة بالعمل على مدار ايام الاسبوع من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء وذلك بواقع 14 ساعة يوميا كافة ايام الاسبوع.