آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 9:14 ص

18 معلما يتدربون على «STEM» لتدريس الموهوبين بالقطيف

جهات الإخبارية

تدرب 18 معلما لفصول الموهوبين البرنامج النوعي لـ «STEM» الذي قدمه المشرف التربوي أنور الزهراني بمدرسة سيهات المتوسطة على مدى 3 أيام تحت إشراف مكتب التعليم بمحافظة القطيف بالشراكة مع إحدى الشركات التعليمية.

وذكر الزهراني أن هذا البرنامج عبارة عن اختصار لأربع كلمات "علوم - تقنية - هندسة - رياضيات Science، Technology، "Engineering، Mathematic، وأنه نظام تعليمي قائم على البحث والتفكير وحل المشكلات والتعلم من خلال المشروعات، والتي من خلالها يطبق الطالب ما يتعلمه في العلوم والرياضيات والهندسة باستخدام التقنية، موضحا المفاهيم العامة للبرنامج وطرق وأساليب تدريسه للطلبة والموهوبين نشكل خاص.

وأوضح معلم الموهوبين بسيهات المتوسطة علي ال قاسم أن هذا البرنامج من البرامج التي تزويد الطالب الموهوب بالمعارف والمهارات الإبداعية وتؤدي به إلى الانتاجية للمشروعات الابتكارية ذات الأصالة.

وأشار رئيس وحدة الموهوبين علي الغامدي بأن هذا البرنامج من أهم البرامج الإثرائية التي تستحث تفكير الطلبة الموهوبين وتوسع مجالات الإدارك والقدرات العقلية والعملية لهم بجميع المراحل الدراسية الثلاث وذلك بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم العليا بتصنيف بلوم.

وشكر مدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط ومساعده للشؤون التعليمية علي الشهري والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني على دعمهم اللامحدود وتشجيعهم الدائم لبرامج الموهوبين بالقطاع، ومثمنا جهود مدرب البرنامج ومعلم الموهوبين ومقدما شكره وتقديره لقائد المدرسة رضا القلاف على جهودهم المبذولة لإنجاح فعاليات البرنامج.