آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

انجاز 80 % من اعمال صيانة وتأهيل المكتبة العامة بالقطيف

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - أحمد الصرنوخ - القطيف

انجز الفريق التطوعي ”منارات مشرقة“ 80% من أعمال الصيانة والتأهيل للمكتبة العامة بمحافظة القطيف بمشاركة 80 متطوع ومتطوعه بالتعاون مع المجلس البلدي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عدد من أعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف للوقوف على المستجدات التي قام بها الفريق في تأهيل المكتبة. والمقررة أفتتاحها بداية شهر ربيع الاول.

صيانة وتأهيل المكتبة العامة بالقطيفوثمنت عضو المجلس البلدي خضراء ال مبارك جهود ”فريق منارات مشرقه“ والذي تشرف علية ولاية ال فريد على تفانيهم وإصرارهم على استمرار العمل لأظاهر المكتبة بحلة جميلة. 

ولفتت الى ان الفريق الشبابي واجه أثناء عمله كثير من الصعوبات والمعوقات، مبينا ان إدارة المكتبة قامت من توفير الجو المناسب اذ بذلت أقصى ماتستطيع لحل كل شيء يعيق عمل الفريق.

وبينت ان العمل الان يعتبر في المرحلة الثالثة والنهائية، مشيرة الى انشاء شراكة مجتمعية للعمل التطوعي لتكون القطيف أجمل وتعنبر المجتمعات التي تحتضن العمل التطوعي من أنجح وأفضل المجتمعات.

وأشار عضو المجلس البلدي ابراهيم البراهيم الى فرق الذي أحدثه الفريق التطوعي، لافتا الى ان مثل هذه الأمور تنشر الثقافة في المجتمع.

وذكر المتحدث الاعلامي للفريق ضياء ظاهر ان ترميم المكتبة يعتبر من أكبر المبادرة التطوعية في القطيف وان صيانتها وتأهيلها أمر مكلف.

ولفت بان التعديل لا يشمل الرسم والكتابة على الجدران كباقي المبادرات بل صيانة وتغير بعض المرافق بالكامل بما يناسب كل قسم.

وأشار الى الصعوبات التي واجهتم من نقص الموارد والدعم وانشغال المتطوعين بالدوامات والدراسة وحرارة الجو الا ان العمل قائم للانتهاء منها في أقرب وقت.

وأقترح أعاده النظر في ركن التراث واستبداله بكوفي يخدم زوار المكتبة.

وقال نطالب بإعطاء المكتبة أهمية بعد التعديل بإقامة مهرجان للعلم وعمل دعوات للمدارس لزيارة المكتبة وتزويد المكتبة ببعض الكتب.

وأكد ان نجاح المبادرة وجود داعمين لها وأشخاص كرماء يسعون لخدمة البلد مشيرا الى دور المجلس البلدي بالمحافظة والداعمين والمساهمين لتوفير جميع المتطلبات.