آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

الشبيب: العمل الاجتماعي ينتعش بالابتعاد عن التنازع وتطبيق ”الحوكمة“ في المؤسسات

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير: أحمد الصرنوخ - القطيف

أكد المدرب بدر الشبيب إن العمل الاجتماعي ينتعش بالابتعاد عن التنازع الذي يهدر الطاقات، وتكثيف مؤسسات الحوار الاجتماعي من منتديات وملتقيات وديوانيات وندوات.

وقال في المحاضرة التي اقيمت في ديوانية لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس الجمعة إنه لابد من تطبيق الحوكمة في المؤسسات الاجتماعية والتي تعني الإدارة الرشيدة والإنضباط في كل شيء في الاداء والسلوك والإدارة وأعمال الرقابة والمتابعة، وفي توزيع المسؤوليات وفي الالتزام في المساءلة والعلاقات المشتركة بين الشركات ووضع الاستراتيجيات والانضباط في المنتج والخدمة.

واضاف إنه لابد من التعاون بين المؤسسات الاجتماعية المختلفة والاستفادة من تجارب بعضها والسعي لإقامة تكتلات مؤسسية اجتماعية كبيرة تستطيع اجتذاب الطاقات المختلفة وتستفيد من الخبرات المتاحة على المستوى الاجتماعي العام، مشيرًا إلى ان ذلك يوفر الكثير من الجهود ويقوي المؤسسات ويجعلها اكثر انتعاشًا.

وشدد على اجتذاب الطاقات الشابة للمؤسسات الاجتماعية وفق تخطيط علمي لعملية الإحلال الانسيابي بما يكفل استمرارتدفق عطاء المؤسسات ويضمن انتقال التجارب والخبرات من جيل لآخر، واجتذاب المنعشين ذوي الخبرات المتميزة وتشجيع التفكير خارج الإطار لاستحداث مشاريع اجتماعية جديدة تتناسب ومتطلبات المرحلة.

وتم اثناء الحوار عمل عصف ذهني لمشاريع مبتكرة اهمها منتدى اقتصادي وجمعية لرواد الأعمال وجمعية High Tech وجائزة الجمعية الخيرية الأفضل، وجمعية خيرات بلا حدود وبنك الكفاءات ومؤسسة قياس الأداء العام.