آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

القطيف.. خمس طالبات يتأهلن للمرحلة الثانية من المهارات الأدبية وأولمبياد اللغة العربية

أرشيفية
جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

تأهلت خمس طالبات من مدارس المرحلتين الدراسيتين المتوسطة والثانوية بقطاع القطيف للمرحلة الثانية من تصفيات المهارات الأدبية والأولمبياد الوطني للغة العربية على مستوى المنطقة الشرقية للعام الدراسي 1439 هـ / 1440 هـ، والمقامة على مستوى مدارس البنات بقطاع القطيف يوم الأربعاء الثامن من شهر صفر بالمدرسة الثانوية الثالثة بتاروت، والتي شهدت تنافس سبع وثلاثين طالبة في هذين المجالين.

وتقدمت ثماني عشرة طالبة في مجال التلخيص والإلقاء للمرحلة المتوسطة، وفي مجال القصة القصيرة للمرحلة الثانوية تسابقت خمس عشرة طالبة، وفي مجال الشعر العربي الفصيح تنافست أربع طالبات؛ لترشح طالبة واحدة من كل مجال، فيما ترشحت طالبتان عن أولمبياد اللغة العربية.

واعتمدت مساعدة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية نورة الخالدي نتائج هذه التصفيات حيث تأهلت في المهارات الأدبية كل من فاطمة الشهيد العماني من المدرسة المتوسطة الأولى بتاروت في مجال التلخيص والإلقاء، وأفنان البيات من المدرسة الثانوية الثانية بسيهات في مجال القصة القصيرة،و خديجة العسكري من المدرسة الثانوية الأولى بسنابس في مجال الشعر العربي الفصيح.

وتأهلت للأولمبياد الوطني للغة العربية كل من شهد  آل عبيد من المدرسة المتوسطة السادسة بالقطيف وفاطمة  آل ضاحي من المدرسة الثانوية الخامسة بسيهات.