آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

تعليم القطيف يحتفي بشركاء اليوم الوطني الثامن والثمانين

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: سامي آل مرزوق - القطيف

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط حفل تكريم الجهات والمدارس الداعمة والمشاركة في فعاليات احتفال المكتب باليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة، المقام يوم الأحد بمدرسة القطيف الثانوية.

وحضر الحفل المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بالمكتب خالد السعود، ومشرف الشعبة محمد العمري، وأعضاء مجلس نشاط الطلاب، وقادة المدارس، ورواد النشاط الطلابي، وممثلي الجهات والمدارس الداعمة والمشاركة في المعرض المصاحب لحفل اليوم الوطني.

واستهل الحفل الذي أداره الطالب حسن الدهان بآيات من القرآن الكريم، تلاها الطالب يوسف العباس.

وفي كلمته، استحضر مدير المكتب مناسبة اليوم الوطني، الذي احتفينا به فقال «إننا نحتفي باليوم الوطني من خلال المعارف والمهارات التي يكتسبها الطلاب في المدارس، ومن خلال تنمية أدائهم التحصيلي للعلوم المختلفة».

وأكد العليط أن فعاليات هذه المناسبة لاقت استحسان الجميع، وأشاد بوحدة نشاط الطلاب، التي بذلت جهودا كبيرة في هذا الشأن.

ولفت العليط إلى إتاحة المكتب لست وأربعين جهة ومدرسة ولجنة في المعرض الموحد في «سيتي مول القطيف»، مبينا أن الأعمال المعروضة كانت رائعة، مميزة، تكشف عن حس وطني مزدهر لدى القائمين عليها.

وتطرق إلى جهود الزملاء، الهادفة إلى إبراز هذه المناسبة، مقدما شكره لهم، خاصا المساعد التعليمي علي الشهري، ورئيس وحدة النشاط خالد السعود، ومشرف الوحدة محمد العمري، وقادة المدارس، ورواد النشاط بالشكر والتقدير.

وأثنى على جهود قائد مدرسة القطيف الثانوية مؤيد الجشي ومنسوبي المدرسة؛ لاستضافتهم هذا الحفل.

وأوضح أن محطات التفوق والتميز والإنجازات، التي تشهدها مدارس القطيف، باتت جلية بارزة، مشكلة علامة فارقة في جبين التعليم على المستويات المحلية والوطنية والعالمية.

وألقى الطالب أحمد آل رهين، من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى قصيدة «يا مهبط الوحي» التي نالت استحسان الحضور وإعجابهم.

وقدم الأخوان المعلمان سعيد وحسن الجيراني عقب ذلك، عرضا مرئيا لاحتفال اليوم الوطني 88، المقام برعاية محافظ القطيف خالد الصفيان، تحت شعار «للمجد والعلياء» ضحى يوم الأربعاء هـ بمجمع «سيتي مول القطيف» بجزيرة تاروت.

وألقى منسق نشاط الطلاب بالمكتب حسين المعلم فقرة التكريم لست وأربعين جهة ومدرسة ولجنة داعمة ومشاركة، قبل أن تلتقط الصور التذكارية في ختام هذا الاحتفاء المميز.