آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

مختص نفسي: لا وجود «للتابعة والقرين».. هي خرافات لا علاقة لها بالمرض العقلي

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: أحمد الصرنوخ - العوامية

أرجع الاختصاصي النفسي مصدق الخميس اتهام الجن والسحرة بمعاناة المرضى النفسيين إلى جهل الناس بالأمراض النفسية ونوعيتها والتي منها الفصام والهستيريا.

وعن الاعتقاد المتداول بوجود «القرين» قال: «هي مجرد فكرة واعتقاد خرافي تراثي، تداولهاالناس عبر الزمن فلا يوجد شيء يحدد المصير أو يجعلك تعمل خارج إرادتك، فالأقدار والارزاق بيد الله، فأي قرين قد يحدد مصير الانسان؟!».

ونبه المجتمع بالوعي والبحث عن اجابة لتساؤلاته والبحث عن المخارج العلمية عن هذه القضايا والمعتقدات الخاطئة بارتباط الجن والسحر بالأمراض النفسية وأنه لا قوة تحركنا رغما عن إرادتنا.

وأضاف في حديثه لـ «جهينة الإخبارية» على هامش ندوته «الجن والسحر» التي ألقاها لـ80 مشاركا من الجنسين في قاعة الحوراء مساء أمس بخيرية العوامية، أن المرض العقلي أو النفسي لا علاقة له بالجن والسحر وأن الإدمان هو أحد اسباب فصام الشخصية والهذيان والهلوسة.

وتابع، أن جهل الناس بالمجال الطبي أدى لاعتقادهم بوجود تابعة الحمل «اسقاط الحمل المتكرر»، والذي سببه الجلطات الصغيرة التي تحدث في دم الأم مما يسبب في موت الطفل قبل اكتماله ، لافتا ؛ أن حبة من الاسبرين تعالج هذا النوع من الاسقاط المتكرر وتنقذ الأجنة لأنها تمنع تجلط الدم.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ضلي
[ القطيف ]: 29 / 10 / 2018م - 7:50 م
ستغفرالله مبلى في سحر وشعوده دكومذكور في القران أن الله سيبطل السحر الي اخر الايه حتى في المقابر وبيوت المهجوره فيهم حسبي الله على ظالمين
2
سلمى
[ القطيف ]: 29 / 10 / 2018م - 7:56 م
ام كلامك منتهى صراحه يااخي لانه كل واحد يدمن حبوب بندول وسبرين يقولون نفس ماقلت حتى الدورة الشهريه من الحبوب توقف الدوره ومشتقات الالبان ورق العنب وكل واحد يبحث عن سقاط الحمل في القوقل او يتابع دكتوره مستشاره عند امراض العقم كذلك نقطاع الدورة في سن 20لهو اسبابه وعلاجه وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
3
Abu noor
[ Qatif ]: 30 / 10 / 2018م - 5:43 م
يامكثر آيات القرين

(فقيضنا له شيطانا فهو له قرين )
(وقال قرينه هذا مالدي عتيد)

كيف لاوجود لهم ولايوجد لهم تأثيرات على البشر

اذا مافهمت الموضوع حد يفهمني !!
4
العابي
[ 3188 ]: 30 / 10 / 2018م - 9:09 م
مفل مافيه سحورات فيه لشفا من دا كله الدكتور يبغي يرتقي بي الطب والاسلوب لكن انسي شي ان في ايهه