آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

خزانات بسعة 50 ألف م3 للمياه المحلاة بالقطيف

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

أكد مدير فرع المياه بمحافظة القطيف المهندس ضياء الأسعد، أن خزانات بسعة «50» ألف متر مكعب بالجارودية بمحافظة القطيف ستخدم بلدة الجارودية والأحياء المجاورة لها من خلال استقبال كميات المياه وتوزيعها على عملاء المديرية في هذه المواقع، كما ستكون جزءا من منظومة الخزن لمحافظة القطيف.

ووصف المشروع بالاستراتيجي، لافتا إلى أن الخزانات تعتبر استكمالا لمشروع سيمنح طاقة استيعابية أكبر لخطوط النقل الرئيسية للمياه المحلاة لتوزيعها على محافظة القطيف.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء الخزانات بمحطة مياه الجارودية تبلغ 90 %،.

ولفت إلى أنه سيتوفر بها خزانان وتكون سعة الخزان الواحد منهما 25 ألف متر مكعب، وتشغيلها بعد 6 أشهر.

وأشار إلى تعزيز منظومة النقل الرئيسية للمحافظة وأنها ستضم خزانات ومحطة ضخ مياه وخط 1400 الخط الناقل الرئيسي. مبينا أن المشروع تبلغ قيمته الإجمالية قرابة 22 مليون ريال وسيتم الانتهاء منه خلال ستة أشهر.

وأضاف إن المشروع سيضم خزانات ومحطة ضخ مياه وخط 1400 الخط الناقل الرئيسي.

وبين أن المشروع توجد به أقسام عدة، منها قسم المضخات، وقسم الخزانين الكبيرين، وسيشمل المشروع أحياء غير مخدومة، بالإضافة إلى تعزيز منظومة النقل الرئيسية للمحافظة.

وأشار إلى وجود خطط توسعية لقطاع الإنتاج حتى 2020م بمحافظة القطيف.

وأكد أن المديرية انطلاقا من دورها كقطاع نقل للمياه يتم توزيع المياه التي يتم استقبالها من المنتج على الأحياء التي تكون مرتبطة بشبكة التوزيع والخاصة بالمياه المحلاة.

ولفت إلى أن وجود 113 بئرا تساعد في تزويد الأهالي بالمياه في حالة الإيقاف الكلي لمياه التحلية منها 46 بئرا في القطيف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالرزاق النابود
[ تاروت ]: 20 / 11 / 2018م - 12:13 م
عمل ومجهود ممتاز بالقطيف، ولكن نريد حلآ جادآ إلى حرارة الماء وخصوصآ في فصل الصيف حيث تبلغ حرارة الماء القادم الى المتازل أكثر من 47 درجة مئوية. وثانيآ إعادة النظر في تسعيرة المياه الغير معقولة والتي ترهق أعباء المواطنين.