آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

1300 مشاهد في مسرحية «سراجاً وهاجا» في جامع الكوثر بصفوى

جهات الإخبارية أحمد الصرنوخ - صفوى

أقامت لجنة «واعتصموا» في مهرجان «محمد يجمعنا» بليلة مولد منقذ الأمة النبي محمد ابن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، لوحة انشادية ومشهد تمثيلي يحمل عنوان «سراجاً وهاجا» الذي بلغ عدد حضوره قرابة 1300 شخص وقد أبدوا اعجابهم ومدى سعادتهم بالعمل.

وقال منفذ العمل محمد الجعفر أن العرض يحمل بين طياته رسائل كثيرة منها، التمسك برسالة نبي الرحمة والأخذ بنهج أهل البيت ، ففي طياتها طريق الوصول إلى المحبة والألفة والسلام وصولاً إلى الدين، كما وجه الآباء بأن يكونو أشد حرصاً على أبنائهم في مراقبة المسار المسمى بالشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي لما له من آثار سلبية مستقبلاً.

وحرص أشد الحرص على الإنتباه لما قد يداهم الجيل الحديث من أفكار قد تؤثر سلباً على العقيدة من خلال تصفح مواقع الإنترنت.

وقال بأنه لا يعتقد بأن أهداف هذا العمل ستتحقق من عرض واحد، مضيفا «ولكن هذا الوقت المتاح ولو كان العرض في أكثر من مكان أو بلد ستتحقق الرسالة بشكل أكبر وأفضل».

ولفت لجودة أداء الممثلين وذلك حسب اشادة من المشايخ والشخصيات والحضور.

وأبدى سعادته بهذا الكم من الحضور النوعي مما يحمله رسالة تقديم ماهو جديد وأفضل في المستقبل.

ولفت إلى أن كل من يعمل لابد أن يعتريه بعض الصعوبات من إيجاد ممثلين أو تعديلات في النص، موضحا القدرة على التغلب عليها بتكاتف الجميع وتضافر الجهود إلى أن ظهر العرض بشكل ممتاز ولاقى استحسان الحضور.

وقال الشريك الإعلامي للجنة «واعتصموا» أمجد القواعين: تحكي قصة العرض المسرحي عن

عن زمن دعوة النبي الاكرم الجهرية للإسلام وماهي المعاملة للنبي من قبل الكفار وبطريقة عصرية، بطريقة فكاهية ضاحكة بالخروج عن سياق النص.

بين بأن اللوحة الانشادية «سراجا وهاجا» لاقت في ليلة الحفل الرئيسية بما تضمنته من مشاهد جوهرية ورسائل تربوية لزمن سيرة المصطفى تفاعلا إيجابياً جاداً من الحضور.