آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

خفض استخدام الماء بمدارس القطيف إلى 40 %

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

كشفت الإدارة العامة للمياه بمحافظة القطيف عن خفض استخدام الماء في مدارس المحافظة إلى 40 %

يأتي ذلك بعد عام من إبرام الإدارة اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب تعليم القطيف.

وهدفت الاتفاقية إلى ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها من الهدر والإسراف في مرافق التعليم من خلال تركيب أكثر من 21 ألف قطعة ترشيد في 400 مدرسة، إضافة إلى إقامة برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية تعنى بذلك وتحقق الفائدة المرجوة على المستوى الوطني.

وتضمنت الاتفاقية اتفاقيتين لتطبيق التوعية والترشيد بالمنشآت التعليمية، واتفاقية لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية لمدة سنة واحدة، واتفاقية لتسويق ودعاية برنامج الشراكة والتعاون، واتفاقية بشأن التقارير الدورية عن جودة وسلامة أدوات الترشيد.

وتضمنت الاتفاقية لفترة الشراكة - لمدة سنة واحدة - قابلة للتمديد، واتفاقية بالإشراف على تركيب أدوات الترشيد، واتفاقية تعاون لتقييم مستويات استهلاك المياه بمدارس قطاع القطيف دوريا، للوصول إلى مستويات الاستهلاك الرشيدة، وأخيرا توقيع اتفاقيتي تعاون وملحق اتفاق تعاون، لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية.

وأشار مدير فرع وزارة المياه بالقطيف م. ضياء الأسعد إلى أن كمية الاستهلاك تتجاوز مائة وستين ألف متر مكعب شهريا، وبموجب خطط الترشيد، التي تهدف إليها هذه الشراكات، فإن كمية التوفير المرجوة، تصل إلى أربعة وستين ألف متر مكعب شهريا، ليستفيد من هذه الكمية المرشدة سكان محافظة القطيف.

وبين أن مدة هذه الشراكات سنة واحدة، قابلة للتمديد، وأن عدد النماذج التي تم تركيبها واحد وعشرون أنموذجا وقطعة، تساعد المستفيدين في هذه المنشآت التعليمية بقطاع القطيف.