آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 11:29 ص

معرض «الأحساء.. تاريخ.. ماء.. نماء» ينقل واقع الطبيعة ويتحدث عن الحضارة والتراث

جهات الإخبارية

افتتح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد العيسى، معرض المصور العالمي الفوتوغرافي عبدالله الشيخ، الذي احتضنته ردهات رحاب بهو نادي الحي «غراس» بمقر متوسطة جابر الأنصاري، مساء يوم أمس الأحد.

وحمل المعرض عنوان «الأحساء تاريخ.. ماء.. نماء»، ورافقه عرض فلم «الأحساء.. الثقافة المتجددة» بتشريف وحضور مدير مكتب تعليم المبرز عبدالعزيز العودة، وعدد من المشرفين التربويين، وجمعاً من مدراء ومشرفي أندية الحي بالأحساء.

وأخذ الجميع جولة على الصور المعروضة، والتي تنقل واقع طبيعة الأحساء وتتحدث عن قصة جمال وتراث الأحساء العريق وحضارتها، التي وصلت مؤخراً للعالمية باحتواء صفحات مجلة ناشيونال جيوغرافيك لقطات عدسة المصور «الشيخ» احتفاء بوصول الأحساء للعالمية وتسجيلها كموقع تراث عالمي ضمن قائمة منظمة اليونسكو.

بدوره، أبدى مساعد مدير التعليم العيسى، والحضور إعجابهم الكبير بالمعرض والصور المصاحبة له، كما وقدم شكره للنادي وقيادته ممثلاً في عبدالله البوعبيد، نظير استضافته هذا المعرض وتكريمه للمصور الشيخ، متقدماً له بالتهاني ومتمنياً له مزيداً من العطاء والتقدم والرقي.

وفي نهاية المعرض تم تكريم المصور الشيخ بدرع شكر وتقدير مقدم من نادي غراس وعقد من الورد نظير إبداعه.

وتأتي استضافة هذا المعرض تأكيداً لرؤية النادي التي يعمل وفقها، والتي تتمثل في اهتمامات النادي بالطاقات الشبابية الإحسائية الواعدة.