آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 11:29 ص

اختتام حملة التبرع بالدم بخيرية الرميلة بحضور نسائي غير مسبوق

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

اختتمت حملة التبرع بالدم السابعة بجمعية الرميلة الخيرية يوم السبت بحضور نسائي كثيف وبعدد متبرعات بالدم غير مسبوق وفي أول مشاركة لهن في جمعية الرميلة، وتوافد عدد كبير من النساء للتبرع بالدم لم يحصل مثل ذلك مسبقاً في الأحساء بهذا العدد بيوم واحد.

وتم قبول «44 متبرعة» من أصل «156 متقدمة»، والمستبعدات لظروف صحية وعددهن «112 سيدة».

وذكرت فضيلة علي اللويم مديرة الفرع النسائي بجمعية الرميلة الخيرية بأن الحملة سجلت حضور أول وأصغر متبرعة 18 سنة «ولاء اللويم»، وكذلك حضور أكبر متبرعة «65 سنة»، وأغلق التسجيل الساعة الثامنة والنصف لوجود عدد بالانتظار.

وتضيف اللويم بأن النساء قد شاركن وتطوعن قربة لله تعالى، وخدمة للمجتمع، وعطاءً لكل محتاج لقطرات الدم الواهبة للحياة.

وقالت أن محافظة الأحساء من المحافظات الكبيرة بالمملكة العربية السعودية إذ يقدر عدد السكان بالمحافظة «1,300,000» نسمة.

وأضافت ”يتطلب منا المساندة مع وزارة الصحة لتحقيق «رؤية المملكة 2030»، وتكثيف الجهود لنشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين، وبالأخص بين سيدات المجتمع إيماناً بأهمية التبرع بالدم وآثاره الإيجابية، والأمان النفسي الذي يشعر به المتبرع بإنقاذه روحاً قد تألمت وعانت كي تحيا من جديد بهذه القطرات“.

ونوهت إلى أن النساء قد سجلنا اليوم إنجازاً تفتخر به الأحساء والوطن ككل، وسنواصل مسيرتنا نحو التطوع والعطاء والتبرع بالدم قربة لله تعالى ".

يذكر بأنه قد بلغت إحصائية العدد الكلي لحملة التبرع بالدم «470»، وعدد المتبرعين والمتبرعات «311»، والمستبعدين «159»

الجدير بالذكر رافق حملة التبرع بالدم حملة إعلامية مكثفة قبل وأثناء الحملة مما كان له الأثر الكبير في زيادة عدد المتطوعين للتبرع بالدم، حيث تم كسر عدد المتبرعين بالدم في العام الماضي البالغ «258 متبرع».