آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

السيد الخباز يعرف 83 شخصا على ركائز التوافق الزوجي بصفوى

جهات الإخبارية أحمد الصرنوخ - صفوى

عرف السيد مجاهد الخباز التوافق الزواجي بأنه درجة من التناغم والتواصل والانسجام العاطفي والجنسي بين الزوجين، مشيرا الى ركائز التوافق الزوجي المتمثلة في قراءة الطرف الآخر والأهداف المشتركة، والعمل المشترك والتقبل والقبول للطرف الاخر.

وجاء ذلك في المحاضرة التي نظمها مركز البيت السعيد للتدريب الاجتماعي بصفوى مؤخرا بعنوان «التوافق الزوجي المحمدي» بحضور 83 شخص من الجنسين.

وتطرق الخباز في المحاضرة إلى عدة محاور منها حقيقة التوافق الزوجي وركائز التوافق ومظاهر التوافق الزوجي عند السيدة خديجة والنبي محمد ﷺ.

وطبق ركائز التوافق الزوجي على البيت المحمدي للسيدة خديجة بأنها عرفت النبي محمد «ﷺ سلم» بالأمانة والنبوة والطهر وقبلت تبعات زوجها وتحملت معه أعباء الرسالة وكانت نعم الشريك.

وأشار الى مظاهر التوافق الزواجي عند السيدة خديجة والتي تمثلت في تضحيتها وعطائها وخدمتها للنبي ﷺ وبحثها عن راحته وشغفها بحبه أما ما كان من النبي ﷺ فهو أنه كان لا ينسى خديجة حتى في دعائه ويحبها ويحب من يتعلق بها ويأنس بها.

الجدير بالذكر أن مركز البيت السعيد ينظم دورات ومحاضرات للجنسين ولقاءات زوجية ويقدم استشارات أسرية إلى جانب إصدار الكتب والنشرات الزوجية والتربوية المختلفة لنشر الوعي والثقافة الزوجية في المجتمع.