آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:34 م

مبادرة «وإنك لعلى خلق عظيم» تكرم 15 متبرعا بأعضائهم في تنمية القطيف

جهات الإخبارية

جاءت المبادرة السنوية «وإنك لعلى خلق عظيم» والتي أطلقتها وحدة التطوع والتمكين بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف وذلك لأن الأخلاق مرآة تعكس سمات السلوك الإنساني للرسالة السماوية التي جاء بها النبي محمد ﷺ.

وتستهدف المبادرة نشر ثقافة السلوك الحسن والقيم التي تعزز أواصر المحبة في المجتمع.

وانطلقت المبادرة صباح الثلاثاء حيث افتتحت البرنامج عريف اللقاء حليمة درويش بالترحيب واستعراض المبادرةبقولها «إذ أن اليقظة التي نطرق بها أبواب العطاء هي بحجم الوعي الذي نملكه فنمشي به خطوات نصل بها لمد يد العون للآخرين كلٌ بقدر استطاعته وبحجم ما أسكنه وأودعه الله فينا».

وذكرت بأن المبادرة اتخذت في هذا العام التركيز على قيمة الإيثار في حياتنا وهل هو أمر يصعب تحقيقه وحصرا على مجموعة دون أخرى أم للإيثار معان عدة تتجلى في مواقف حياتية نعيشها كل يوم.

واستعرضت لينا آل عبيد ذلك بأسلوب مختلف ومغاير للمألوف انعكست فيه روح البهجة والأريحية بمشاركة الحاضرات من منسوبات القسم النسائي وضيفات البرنامج.

يذكر بأن الوحدة كانت حريصة على استضافة نماذج واقعية في المجتمع أنقذت أرواحا وأشعلت مصابيح الأمل في نفوس لطالما خالطها الألم، وفي كل حديث عن الايثار يتم استحضار أسماء لشخصيات تركوا أثرا في الحياة وادخروا لهم في صحائف أعمالهم من جزاء الله العظيم للمحسنين المؤثرين على أنفسهم ولو بهم خصاصة.

وحرصت وحدة التطوع والتمكين على البحث والتواصل مع أكبر عدد لشخصيات يعتبرون أنفسهم أناس عاديون لكنهم حتما في ميزان السلوك الأخلاقي والدين المحمدي والإنساني هم عظماء وبلغ عدد المكرمين حوالي خمسة عشرة شخصية حضر البعض واعتذر آخرين لظروف منعتهم.

وعبرت إحدى المتبرعات بقولها بأنه بإمكان أي شخص أن يقدم شيئا بسيطا لكنه يحدث فارقا عظيما «وهذا ماعلينا القيام به»، شاكرة بدورها مثل هذه المبادرات التنموية التي تعزز هذا السلوك.

وكرمت مساعدة مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف فاطمة اليوسف وبمعية رئيسة وحدة التطوع والتمكين زينب الأسود في ختام اللقاء المجموعة التي حضرت وهي: المتبرعة حكمت ال رضوان بإحدى كليتيها لأخيها، المتبرعة أمل العباس وذلك بإحدى كليتيها لعمها، المتبرعة زينب الغزوي والتي تبرعت بإحدى كليتيها لأخيها، وحضرت السيدة أم إحسان لتستلم التكريم نيابة عن ولدها علي ال حرز والمتبرع لوالده بإحدى كليتيه، كما حضرت زوجات كلا من المتبرعين: محمد الحلال، عبدالإله الغزال، فاضل الدهان والذي أنقذ بتبرعه بإحدى كليتيه خمسة مرضى بعملية تبادلية.

واختتم اللقاء بتوجيه الشكر لكل من ساهم وأنجح وشارك في الفعالية وجاءت مبادرة «وإنك لعلى خلق عظيم» والتي تهدف لتعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتبنيها كقيمة أخلاقية لتفتح آفاق شاسعة لحكايا لا تعرف النهايات عبر تشجيع كل سلوك أخلاقي وإنساني من شأنه أن يعزز القيم الأصيلة وأن يساهم في بناء مجتمع رايته التوحيد.