آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

تعليم القطيف يشيد بالتعلم النشط في ابتدائية الخندق بسيهات

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي، فؤاد آل سنبل، تصوير: علي العيسني - القطيف

أشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط بتفعيل إستراتيجيات التعلم النشط بمدرسة الخندق الابتدائية بسيهات، وأثنى على تنوع هذه الإستراتيجيات، وآلية تنفيذها، ومدى المخرجات التعليمية التي تحققت خلالها.

جاء ذلك خلال زيارته للمدرسة يوم الأحد برفقة مشرف شعبة الرياضيات بالمكتب عبد الله القويعي، حيث استقبله قائد المدرسة سعود الخالدي، ورجل الشراكة المجتمعية منصور آل كبيش، بحضور رائد النشاط الطلابي فؤاد آل سنبل، وأمين مصادر التعلم علي العيسني.

واستهدفت الزيارة، منح معلم الرياضيات بالمدرسة غازي العوامي بطاقة التعلم النشط؛ لجهوده في هذا الشأن، وتميز عطائه في أداء دروس مادة الرياضيات، وفق إستراتيجيات التعلم النشط.

ونوه العليط أثناء زيارته بتوظيف غرس القيم في نفوس الطلاب، والمشاركة الفعالة التي أبداها الطلاب داخل البيئة الصفية، والمشاركة في تطبيقات التعلم النشط، الذي يرمي إلى صقل مواهب الطلاب، وتنمية مهاراتهم في ضوء الشراكة المجتمعية.

بدوره، أوضح المشرف التربوي عبد الله القويعي أن التعلم النشط يرتكز على مجموعة من الأنشطة المختلفة، التي يمارسها المتعلمون؛ لتنتج عنها مجموعة من السلوكيات الإيجابية والفاعلة على المستوى التعليمي.

وبين قائد المدرسة سعود الخالدي أن التعلم النشط يقوم على أسس تعليمية مهمة، يأتي في مقدمها إشراك الطلاب في اختيار قواعد ونظم التعليم على ضوء تحديد الأهداف التعليمية، والاعتماد على تقويم الطلاب لزملائهم، وإتاحة التواصل بين المعلم والمتعلمين.