آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

عنك.. ضبط مطبخ مخالف في مزرعة ومصادرة 100 كلغ مواد الغذائية

جهات الإخبارية

ضبطت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف، مؤخرا مسلخ ومطبخ مخالف لإعداد المندي لأحد المطاعم بالدمام؛ وذلك في أحد المزارع بالمحافظة، يأتي ذلك ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة .

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل إن البلدية تسعى في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية، وذلك من خلال الجولات التفتيشية على كافة المنشآت الغذائية، بالتأكد من التزام الجميع بكافة الاشتراطات البلدية.

من جهته أوضح رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي بأن الحملة تأتي في إطار ما تقوم به البلدية ممثلة بإدارة صحة البيئة من حملات رقابية وتفتيشية شملت عدداً من المواقع المختلفة بالمنطقة.

وقال:“إن الحملة شملت بالإضافة إلى مداهمة المزارع جميع المحلات المتعلقة بالغذاء وكذلك الأسواق والباعة الجائلين وموزعي الأغذية لتعقبهم وضبط المخالفين لأنظمة الاشتراطات الصحية، وذلك لسلامة وصول المنتج الغذائي وحفاظا لصحة المستهلك.

وأضاف: قادت الحملة الميدانية لضبط أربع عمال يقومون بإعداد الطبخ في بيئة سيئة ومواد أولية تالفة ومعدات رديئة وتم مصادرة وإتلاف ما يقارب 120 كجم من الأواني التالفة و100 كجم من المواد الغذائية، وتم إغلاق الموقع لاستكمال باقي الإجراءات.

وأوضح أن الحملة مستمرة لتحقيق أهدافها، داعيا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر مركز 940 أو مواقع التواصل الالكترونية التابعة للبلدية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ضياء حسين
[ القطيف ]: 22 / 12 / 2018م - 5:56 م
قواكم الله خلصوا البلد من هالمجرمين
الي خاربين البلد ولاذمة ولاضمير
عندهم اهم شي الكسب المادي ولاعليهم
من صحة الناس لسى بعد مانظفة البلد
عندكم وياهم كثفوا الحملات الفجائية
عليهم وين ماكانوا في البر او في البحر
لاتخلوا ليهم مجال ترى فيه بعد عصابات مخفية من هالعمالة المخالفة
2
ابو سعيد
[ القطيف ]: 25 / 12 / 2018م - 9:47 ص
يعطيكم العافيه كنا نمتنى ايضا متابعه المسلخ والمطعم أين يوزع الذبائح واي يوزع وجباته لان المطعم الذي يتعامل مع هذا المسلخ من المفترض ايضا ايقافه ومحاسبته