آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 11:11 ص

نسائية العطاء تختتم فعالياتها في البحاري

أرشيفية
جهات الإخبارية

أختتمت جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف فعالياتها للعام الحالي بفعالية «استهلك صح» المقامة في النادي الثقافي بالبحاري يومي الخميس والجمعة.

وذكرت العضو دلال العوامي أنه تم أختيار بلدة البحاري لإستضافة هذه الفعالية، لكون النطاق الجغرافي لجمعية العطاء هو محافظة القطيف ككل، والبحاري هي محطة من عدة محطات تم اختيارهم لعمل مثل هذه الفعالية، بهدف نشر ثقافة شراء المستعمل لما له من أثر بتقليل النفايات وتوفير المواد الأولية.

واشتملت الفعالية على عدة أركان بجانب ركن استهلك صح، وهي: ركن رداء المودة، ركن الديكوباج والأعمال الفنية، وفعاليات المسرح، وألعاب حركيّة خارجية تم صنعها من مخلفات بيئية.

تنوع ركن الديكوباج والأعمال اليدوية الذي تم تفعيله مع معلمات روضة الإبداع في تثقيف الأطفال بالمواد التي يمكن تدويرها من خلال الأعمال الفنية كعمل ”الحصالات، والمقلمات“.

وأستهدف الركن التوعوي لاستهلك صح فئة الكبار من خلال التثقيف بكيفية الأستثمار بذكاء من خلال توفير المال والجهد والوقت بإتخاذ خيارات استهلاكية حكيمة.

وشاركت زينب القلاف التي أشرفت على الركن بمشاركة رواد الركن بميزانية «20,30,50»، التي تقسم على الأحتياجات الأولوية، والكماليات الترفيهية، والأدخار والأستثمار.

وعرض مشهد تمثيلي هادف بعنوان «بيدي أصنع رزقي» أعدته زينب الحمادي لتثقيف الأطفال حول كيفية إستغلال خامات طبيعية وتدوير خامات مستهلكة لصناعة أعمال جميلة ومفيدة.