آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

تعليم القطيف يحتفي بالموهوب آل مهنا

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: سامي آل مرزوق - القطيف

أقام مكتب التعليم بمحافظة القطيف ضحى يوم الأحد للبطل العالمي أحمد ب آل مهنا، من الصف الأول بمدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات احتفائية خاصة لقاء تحقيقه المركز الأول والميدالية الذهبية في الأولمبياد الدولي للعلوم 2018 م، الذي اختتم آخر أشواطه التنافسية يوم الثلاثاء الرابع من ربيع الثاني بجمهورية «بوتسوانا» وقيادته الفريق الطلابي السعودي؛ لتحقيق المركز الثاني على مستوى دول العالم المشاركة في هذا العرس التنافسي العلمي.

وأكد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط أن إنجازات الطلاب على مستوى المملكة تشهد حضورا عالميا متميزا في مختلف المحافل والمنافسات العلمية والبحثية والابتكارية، وهو الحضور المنجز الذي يترسخ رويدا رويدا.

ولفت إلى أن ذلك لم يأت من فراغ، ولم يكن على سبيل الصدفة؛ بل تقف خلفه محفزات نجاح عديدة، يأتي في طليعتها دور الأسرة، وأداء المدارس المتميز، وبرامجها الرائدة، ومبادراتها الرائعة، منطلقة من مظلة وزارة التعليم، الهادفة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وتبني تطلعاتها.

وأردف العليط «إننا نسعى إلى تحقيق أفضل النتائج للطلاب، وفق منظومة قيمية، نجد نتائجها تتنامى يوما بعد يوم من خلال الإنجازات ومراكز التفوق على مختلف المستويات الوطنية والعالمية».

وبين أن ماحققه الطالب آل مهنا كان إنجازا كبيرا، ونجاحا عظيم القدر، وافر القيمة، بوصوله وزملائه إلى منصات التتويج العالمي.

وقدم شكره وتقديره للموهوب آل مهنا وأسرته وقائد المدرسة مؤيد الشبركة، والمشرف سامح رزق ومعلمي مدارس التهذيب.

وحضر اللقاء المساعد للشؤون المدرسية بالمكتب عبد الله القرني، والقائد التعليمي مؤيد الشبركة، وولي أمر الطالب نبيل آل مهنا، والمشرف التربوي بمدارس التهذيب الأهلية سامح أحمد.