آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 12:25 م

بالصور.. 43 متبرع في حملة التبرع بالدم بمستشفى جونز هوبكنز أرامكو بالأحساء

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

شارك 43 متبرعًا بالدم في الحملة التي نظمها فريق أحساء بايكرز للدراجات الهوائية بالتنسيق مع مستشفى جونز هوبكنز ارامكو الطبي بالأحساء⁩ يوم ⁧أمس السبت⁩.

⁦وذكر المنسق لحملة التبرع فني المختبر علي الهزيم بأنه تم قبول 43 متبرعاً، واستثني 37 شخصاً لأسباب صحية.

وقال بأن مثل هذه الحملات الإنسانية تأتي لتوطد العلاقة بين افراد المجتمع وتشجع على العمل الخيري، كما أنها تدل على وعي المجتمع بأهمية التبرع ونشر ثقافة التبرع بين الناس.

من جهته، وجه الكابتن يوسف الصاهود قائد أحساء بايكرز شكره إلى مستشفى جونزهوبكنز ورجال الأمن على التنظيم وحسن تعاونهم، وكذلك الإعلاميين والسنابيين والفرق المشاركة كلاً من فرق اتحاد الأحساء، والنت وورك، والشرقية بايكرز.

وفي سؤال حول الفريق ”أحساء بايكرز“ وأهدافه أجاب الصاهود بأن «بايكرز Bikers» تعني قائد الدراجه بالإنجليزي، مبينًا بأن أهدافهم تتمثل في المشاركات الاجتماعية.

ونوه إلى أن رسالتهم تبين أن قيادة الدراجة ثقافة وهناك تتفرع منها هواية السباقات والرحالة.

وتحدث عن مشاركتهم في أنشطة الجمعيات الخيرية، وفي يوم التوحد العالمي، واليوم العالمي للإعاقة، وأسبوع المرور، ويوم اليتيم العربي، وفعاليات مكافحة المخدرات.

وعن الإنجازات التي حققها الفريق، أجاب بأن أكبر جائزة تحققت في عام 2011م حيث حصل الكابتن محمد الخليفة على جائزة الرالي في أوروبا «النمسا» مشارك بدراجته سواقة 14 يوم إلى أوروبا، وهناك مشاركات دولية مع دولة عمان والبحرين والإمارات والكويت.

يذكر بأن الفريق تأسس من قبل الكابتن يوسف الصاهود في عام 2006م وهو تابع للاتحاد السعودي، ويبلغ عدد أعضائه 36 شخصا.