آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

يدعم أكثر من 100 مستفيد بالمحافظة..

أرامكو تنشئ مركزًا لمشتقات التمور بالأحساء

جهات الإخبارية

وقَّعت شركة أرامكو، مذكرة تفاهم؛ لإنشاء مركز مشتقات التمور بمحافظة الأحساء، يعمل على تطوير منتجات ذات قيمة عالية، كالدبس وحلويات التمور، ويقدم المساندة للمستفيدين والمستفيدات، إضافة إلى تطوير مهاراتهم في تسويق وبيع منتجاتهم.

وأوضحت الشركة في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أن المذكرة تم توقيعها مع المعهد التقني للبترول والغاز الطبيعي العالي للتدريب، وجمعية العيون الخيرية للخدمات الاجتماعية، وبحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، وذلك ضمن جهود أرامكو المستمرة لتمكين المجتمعات المحلية.

وتهدف المذكرة إلى إنشاء مركز لمنتجات التمور يعمل في مجال تطوير منتجات ذات قيمة عالية مثل الدبس، وعجينة التمر، وحلويات التمور؛ حيث إن العوائد المادية من هذه المنتجات تفوق بشكل كبير البيع المباشر للتمور، مما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع، حيث إن هناك نحو 100 مستفيد ومستفيدة من ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة سيستفيدون من هذا المركز.

ويقوم المركز بدعم وتمكين المستفيدين من خلال تأهيلهم وفق أعلى المعايير، وتطوير قدراتهم في مجالات تدوير وتغليف وتسويق التمور.

وقال نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، نبيل الجامع، إن المبادرة تأتي ضمن أهداف الشركة للإسهام في تمكين المجتمع عبر سلسلة من البرامج المجتمعية التي تنفذها الشركة لدعم الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة للإنتاج والكسب، وتمنحهم فرصًا لدعم أنفسهم وعائلاتهم، وهذه المبادرة تخدم شريحة مقدّرة من أهالي محافظة الأحساء؛ من خلال توفير فرص عمل تتيح لهم دخلًا ماليًا مستدامًا.