آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 12:02 ص

مجلس أعمال القطيف يبحث عدد من الأنشطة والبرامج في أول اجتماعاته

جهات الإخبارية

تعتزم غرفة الشرقية ممثلة بفرعها بمحافظة القطيف إقامة عدد من ورش العمل حول قضايا اقتصادية هامة في المحافظة خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري، ذلك ضمن إطار دراستها للفرص الاستثمارية في المحافظة وسبل رصدها وتحويلها إلى مشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وناقش مجلس الأعمال بفرع غرفة الشرقية بالقطيف برئاسة عبدالمحسن الفرج مسألة إقامة ورشة عمل موسعة حول القطاع العقاري في المحافظة، وتم تشكيل فريق عمل بهذا الخصوص، على أمل مشاركة عدد من الجهات المعنية في الورشة، التي أقرّ المجلس ابرز محاورها ومنها: تعثر بعض المخططات العقارية في المحافظة، وتراجع العمل في بعض المشاريع والأسواق التي تحت الإنشاء، «مثل سوق الأسماك والخضار بتاروت،»، ومقترحات التطوير العقاري في المحافظة «تطوير كورنيش عنك، ومقترح بناء دور ثالث في بعض المخططات المعتمدة».

وتباحث المجلس في اجتماعه الذي عقد أمس الثلاثاء، فكرة إقامة ورشة عمل أخرى حول قطاع الثروة السمكية، وقد تم إقرار محاور الورشة والتي تتناول «الفرص الاستثمارية للقطاع الزراعي والثروة السمكية، وتحديات التمويل والتسويق، وغير ذلك».

وفي هذا الصدد، أكد الحضور على أهمية تنظيم ورشة عمل لشرح آلية حساب السعرات الحرارية في الوجبات بالتنسيق مع لجنة الضيافة والترفيه بغرفة الشرقية، والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وضمن إطار حرص المجلس على تطوير الاستثمار في المحافظة، تمت مناقشة مستجدات دراسة الفرص الاستثمارية في المحافظة، وقد تم التأكيد على انهاء هذه الدراسة، بعد أخذ مرئيات أعضاء المجلس قبل اعتمادها خلال الشهر الجاري.

واستعرض الاجتماع قائمة بأسماء الشخصيات والمسؤولين الحكوميين، من أجل استضافتهم في اللقاءات الشهرية لرجال الأعمال في المحافظة، لبحث عدد من الفرص الاستثمارية، وتعزيز التواصل بين القطاعين الخاص والعام.