آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 7:40 م

28 رائد نشاط يتعرفون على أساسيات المسرح المدرسي بالقطيف

جهات الإخبارية سامي المرزوق - القطيف

نظمت وحدة نشاط الطلاب بمكتب تعليم القطيف برنامج ”أساسيات المسرح“ بمدرسة القطيف الثانوية، والتي شارك فيها 28 رائد نشاط من جميع مراحل التعليم العام بالقطاع يومي الأربعاء والخميس.

والقى رئيس وحدة نشاط الطلاب خالد السعود، كلمة رحب فيها بالحضور، حثهم فيها على تفعيل أكثر للنشاط المسرحي المدرسي بالقطاع، لما يملكه من طاقات وخامات ابداعية متميزة على مستوى المنطقة الشرقية،.

وقال: يجب الاستفادة من الخبرات الموجودة للنهوض بالنشاط المسرحي الترفيهي الهادف، ولوصول الرسالة المطلوبة للجمهور لتعديل السلوك معين مثلاً، وإبراز للمهارات والقدرات الفنية المسرحية الطلابية، هو منوط بالنادي الثقافي، فهو يعد من الأندية المهمة بساعة النشاط.

وأشار السعود لأهمية تشكيل فريق عمل مسرحي للقطاع، يعمل على بحث واستقطاب المواهب الطلابية والخامات الجديدة للمسرح، يعمل وفق برامج هادفة، مبينا أن الأعمال الحية لها وقعها من الناحية التربوية، فتعين الطالب على التعليم وتشعره بالمتعة وتزداد قابليته لتلقي الدروس، كما انهه يُبسط مواد الدراسة عبر ”مسرحة المناهج“ بأسس تربوية مما يكسب الطالب العلم والشجاعة الأدبية التي تقوي ثقته بنفسه وتنمي حاسة الذوق الفني والجمالي لديه، علاوة على الإسهام بحل مشاكل كثيرة بالمجتمع وإصلاحها، كما يعمل على تقوية علاقة الطالب ببيئته المدرسية ومع الزملاء والمعلمين.

وفي ختام كلمته وجه شكره وتقدير لمنسق النشاط بمكتب تعليم القطيف حسين المعلم، على الجهود التي يقوم بها في المجال الثقافي بالأنشطة، وللمدرب علي أل حمادة، وكذلك مدرسة القطيف الثانوية على استضافتها للبرنامج.

ومن جانبه، أشاد منسق نشاط الطلاب بمكتب تعليم القطيف حسين المعلم بالحضور، وقال هي بادرة طيبة كونها أول دورة تقام للمسرح وهي تهدف لتعزيز النشاط المسرحي بقطاع القطيف، وخصوصاً هو زاخر بالمواهب الفنية المختلفة، فتعتبر هذه الدورة انطلاقة نحو تفعيل المسرح المدرسي.