آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 1:49 م

سيهات: نقش يوزع 3000 كتاب طفل مع ذكرى تأسيسه‏

جهينة الإخبارية ضياء المعلم- سيهات

أنهى «نقش» نادي كتاب الطفل بحسينية بسيهات فعالياته ضمن خيمة القاسم بن الحسن والتي أنطلقت منذ أولى أيام المحرم إلى ليلته التاسعة وقد تنوعت فعالياته للأطفال بين القراءة والكتابة والتأليف والرسم والخط العربي والإلقاء والخطابة.

النادي في ذكرى تأسيسه الثانية ساهمت جهود متطوعيه الشبان بإيصال نشاطاتهم لمختلف مناطق شرق المنطقة واستطاعوا توزيع ما يقارب الـ 3000 كتاب تربوي وديني وأخرى أخلاقية وعلمية أيضاً مسلية، ووصل عدد الأطفال المنتمين لعضوية النادي لـ 300 طفل وطفلة بنظام الإشتراك والعضوية السنوية.

 وأشار السيد علي العلي القائم على النادي لـ «جهينة الأخبارية»: بأن الهدف الأساس من «نقش» هو غرس بذرة الثقافة وحب القراءة في الأطفال والناشئة.

وأضاف إلى أنه مع قصر مدة الإنطلاق إلا النادي استطاع أن يحقق نفوذه ويكسب ثقة أولياء الأمور الذين بادروا لتسجيل أبنائهم وبالرغم أن عدد من صغار الأعضاء هم من بادروا بأنفسهم للإنضمام.

وأكمل حديثه بأن تعدد الأفكار المطروحة في النادي قد أثارت مواهب الأطفال ونمت سبل الإبداع لديهم وفي آخر فعالياتنا كانت للأطفال فعالية الإلقاء والخطابة الحسينية مع المدرب وجدي المبارك والتي قد شهدت بروز عدد من المواهب في الخطابة وبشكل متقن وهذا أحد الامثلة التي نطمح لإيجادها في مختلف نشاطات نقش.

واختتم كلامه أكد بأن النادي يعمل على إصدار مجموعة جديدة من الكتب ومن نتاجه الخاص بوجود الكادر المتخصص لذلك من تصميم ورسم وإخراج أعمالنا للموسم الثالث وإذ ننوي إقامة الندوات والأنشطة المتعلقة بالطفل وتنمية ثقافته.