آخر تحديث: 30 / 4 / 2024م - 1:07 ص

أسراب الطيور المهاجرة ”لوحة فنية“ تزين سماء كورنيش القطيف

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير: أحمد الصرنوخ، يوسف احبيل -القطيف

يتكرر هذا المنظر بشكل سنوي عند حلول فصل الشتاء، تكثر أسراب الطيور المهاجرة بالآلاف مكونة اشكالًا تشبه ”اللوحة الفنية“ تجذب مرتادو كورنيش القطيف للتنزه.

وعلقت سكينه المشقاب على الأجواء بقولها ”الجو للتنزه لا للجلوس في المنزل“، واصفة منظر الطيور المهاجرة متشكلة في الجو ب ”اللوحة الفنية“ الجاذبة للمرتادين وتهدئ الحالة النفسية.

وتعددت أشكال الطيور المهاجرة التي تعتبر القطيف من محطات هجرتها السنوية، والتي يبلغ عددها مايقارب 200 نوعًا من الطيور بعضها من الفصائل المهددة بالانقراض.

ونصح علي آل رضوان مسؤلي حماية البيئة بالاهتمام بهذه الطيور المهاجرة خوفًا عليها من الانقراض، حيث انها تهاجر باحثة عن الدفء والأمان وهي بالعادة قادمة من أماكن شديدة البرودة.

ولفت بأن الالاف الطيور المهاجرة هذه الأيام تعلو سماء الكورنيش على ارتفاع مايقارب المتر، ومنظرها يزين الكورنيش ويجتذب المرتادين حيث أن المنطقة قد شهدت الأيام الآخيرة اجواءًا معتدلة غائمة وأمطار.

ويتواجد في المملكة العربية السعودية عدة أنواع من الطيور المهاجرة من أبرزها الصقور والنسور والعقاب والغراب والبوم والبلبل والقماري ونقار الخشب، والحبارى والنعام والبجع والنورس والهدهد والوز والبط، خمسة منها تم تقديمها من قبل البشر، بينما يتواجد خمسة عشر نوعًا بشكل نادر أو عرضي ومهدد بالانقراض.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
علي
[ القطيف ]: 12 / 2 / 2019م - 1:08 م
هذا هو الغاق السوقطري او غراب البحر او اللوهة تفرخ في البحرين او سلطنة عمان