آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 2:42 م

بالصور.. الشيخ العبيدان يكرم 13 مشاركًا في اللقاء السنوي للقراءات النقدية

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القديح

كرم الشيخ محمد العبيدان 13 ناقدًا في حفل ختام برنامج اللقاء السنوي للقراءات النقدية لمحاضراته هذا العام في شهر محرم الحرام.

وحضر 200 مشاركًا في الحفل الذي أقيم باحدى صالات القديح، الذي بدأه مقدم الحفل محمد الجارودي بشكر الحضور وتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارىء عثمان السويد ثم تلتها كلمة الشيخ محمد العبيدان.

وأكد الشيخ العبيدان في كلمته التي ألقاها مساء الجمعة الماضي على توسيع آفاق المعرفة وتوسيع مضمار التحصيل المعرفي للشباب من إقامة برامج تهدف إلى تعزيز الثبات على الدين ورفع المستوى الثقافي.

وشدد المهندس شبر الشاخوري على تعزيز جلسات النقد وترسيخ الهوية الثقافية والاجتماعية، وبعرض فيلم قصير مسلطًا الضوء على أبرز مشاركات النقاد والجمهور من تمحيص النصوص الأدبية وتقويم الركائز خلال جلسات النقد السابقة.

وكانت مشاركة الدكتور نادر الخاطر بعرض البيانات التي جمعت من الجمهور سابقًا عن طريق التحليل الكمي والتحليل الكيفي، ورسخت البيانات واثبتت مدى التطور الفني والمعرفي والثقافي والأدبي للخطيب والنقاد والجمهور.

وأبرزت بيانات الجمهور بأن برنامج الشيخ العبيدان قد عزز منهجية علوم آل البيت بالعرض المشوق للشباب وسيمتد تطوره بإصدار أوراق محكمة معتمدة تخص البحوث المحلية والعالمية على المستوى الثقافي والأكاديمي.

وقال الدكتور عدنان الشخص أن هذا النوع من البرامج يمثل قافلة من المعرفة توزع العلوم المعرفية إلى كل شخص تمر به، مشددًا على أهمية توثيق هذه الجلسات بإصدار أوراق بحثية محكمة حتى تتوسع المعرفة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وتخلل البرنامج بعض الفقرات الترفيهية ومنها مسابقة عن طريق إحدى تطبيقات الهاتف المحمول، وقد شارك فيها 30 من الحضور ليفوز ثلاثة منها بالجوائز.