آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

فعاليات لتوعية النساء بمشكلات الحمل والولادة تستقطب 1200 زائر بالقطيف

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: حسن خلف - القطيف

استقطبت فعاليات الحملة التوعوية الأولى التي أطلقها قسم الولادة ووحدة التثقيف الصحي بمستشفى القطيف المركزي تحت عنوان «رحلتي من الحمل الى الولادة» 1200 زائر.

واحتوت الفعاليات التي دشنها المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركز الدكتور رياض الموسى، وأستمرت لمدة يومين في إحدى المجمعات التجارية بمحافظة القطيف على 16 ركن توعوي تثقيفي منها الفحص قبل الزواج والاستعداد للحمل وبداية رحلة الحمل.

رحلتي من الحمل الى الولادة بالقطيفوأشارت المسؤولة على الفعالية الدكتورة حياة ال جمعة ان الهدف من الفعالية توعية وتوجيه المجتمع الى اهمية ودور المرأة في المجتمع، لافتة الى أنها الوعاء الحاضن للطفل.

وبينت ان الفعالية تسعى الى توعية المجتمع بجميع فئاته على مشاكل الحمل ومخاطر الحمل والولادة إذا لم تحصل على الرعاية الكاملة. بالإضافة الى اهميه الفحص قبل الزواج والمتابعة لمعرفة واكتشاف اي مرض كامن قبل الاقبال على رحله الحمل التي تحتاج الى تخطيط وتدبر وتوعيه لتجنب التأثير من المخاطر.

وذكرت ان الفعالية شارك فيها أكثر من 65 كادر صحي 30 متطوعا وتضمنت 16 ركن توعوي تثقيفي منها الفحص قبل الزواج والاستعداد للحمل وبداية رحلة الحمل.

ولفتت الى انها شملت على ركن مشاكل الحمل في الثلث الاول والثاني، مشيرة الى طرح مشكل الثلث الثالث المشيمة النازحة وانفصال المشيمة وتسمم الحمل وسكر الحمل.

ودعت الى توفير الدعم للمرأة النفساء أسرياً واجتماعياً، والنظام الصحي؛ حيث توفر بعض الأنظمة الصحية من خلال الرعاية الصحية الأولية عبر الطاقم التمريضي خصوصاً القابلة، رعاية للوالدة وطفلها في الأسبوعين الأولين من الولادة.