آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

بالصور.. أسرة تناقش ”الخدمات العلاجية“ في الأحساء مع المسؤولين

جهات الإخبارية تصوير: عبدالله الياسين - الأحساء

استضاف مؤخرا مجلس أسرة الهلال ببلدة الجشة مساعد مدير الشئون الصحية للصحة العامة بمحافظة الأحساء الدكتور وليد السلطان ومساعد مدير الشئون للخدمات العلاجية بمحافظة الاحساء الدكتور عمر بايمين في لقاء مفتوح بعنوان «صحة الأحساء في 2030».

جاء اللقاء بشراكة مجتمعية مع لجنة واعي بجمعية الجشة الخيرية ولجنة خدمة المجتمع، بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها هلال الهلال.

وتناول عضو لجنة خدمة المجتمع بجمعية الجشة والمجلس البلدي يوسف الحجي عدة محاور كان من أبرزها المشاريع المستقبلية على مستوى المحافظة من مستشفيات ومراكز صحية، وماهي المستجدات في تشغيل مستشفى العمران العام بكامل طاقته، حيث أوضح الدكتور عمر بايمين بأنه سيتم خلال شهر تشغيل أقسام التنويم بالمستشفى.

وناقش اللقاء، تطوير مستشفى الجفر العام من ناحية زيادة الكادر الطبي والاحتياجات ليخدم القطاع الشرقي تماشياً مع رؤية المملكة، وتطوير مركز صحي الجشة، وآخر التطورات في إنشاء المستوصف الجديد بالجشة والذي قامت به لجنة خدمة المجتمع من تسليم الأرض بمساحة 10500 متر مربع.

وذكر المساعدين أثناء اللقاء بأن ميزانية هذا العام أخذت بالاعتبار جميع المشاريع التي تخدم الأحساء ومواطنيها على مستوى الصحة والتي تم رفعها للاعتماد من الجهات المختصة في ظل ورعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وأكد على أهمية الشراكة بين الشؤون الصحية ولجنة خدمة المجتمع بجمعية الجشة الخيرية ولجنة ”واعي“.

في الختام قدمت لجنة واعي بجمعية الجشة ولجنة خدمة المجتمع وافر الشكر وعظيم الامتنان لمجلس أسرة الهلال على استضافتهم اللقاء وحسن الضيافة والاستقبال، ووعدا بمتابعة الاحتياجات والطلبات مع مديرية الشؤون الصحية ومقام الوزارة فيما يخدم تطلعات مواطني الأحساء قاطبة.

وأهدت الأسرة دروع تذكارية لضيوف اللقاء قدمها عميد الأسرة يوسف الهلال.