آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:33 م

25 طالبة تتعرف على إدارة الفندقة وخدماتها

جهات الإخبارية تصوير: زينب خالد - سيهات

نظمت اللجنة النسائية للخدمات التربوية والتعليمية نساندكم بسيهات زيارتها التعليمية التي حملت عنوان «فندقة»، إلى أحد المنتجعات في المنطقة، وذلك صباح السبت.

وشاركت في الزيارة 25 طالبة من المرحلة الثانوية ترافقهن خمس عضوات من اللجنة النسائية، بهدف تعريفهن ميدانياً على مجال العمل في إدارة المنتجعات والفنادق، والاطلاع على عدد من المتطلبات، والمهارات التي تفتح أمامهن مجال أكبر لتعدد الخيارات التخصصية التي تتضمنها رؤية 2030 بمافيها المجالات المتعددة للإدارة الفندقية.

وذكرت منسقة تسويق المنتجع نور العطاس، أن مجال الفندقة مجال متعدد المتطلبات، والتوجهات التخصصية المتوافقة مع سوق العمل في ظل رؤية 2030.

وتعرفت الطالبات على أساسيات العمل في هذا المجال، والخدمات التابعه لمرافق المنتجع، ومنها: التعرف بالاماكن المخصصة لاقامة بعض الانشطة بما فيها الانشطة الترفيهية كنادي الأطفال الصغار، والأنشطة الرياضية المتوفرة في مركز المنتجع الصحي.

وخلال الجولة التعريفية، اطلعت الفتيات على أهمية التصميم الخاص بالمنتجع بما يلبي رغبة مرتاديه ودور ذلك في الاستقطاب وكذلك مايترتب عليه من توفير مساحة لإقامة بعض الفعاليات كالزواج والاحتفالات، وايضا توفير قاعات الإجتماعات في حال الحاجة إليها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والإطلالة البحرية التي تستغلها المنتجعات على مستوى الخصوص لتميز موقعها على الساحل البحري والذي يكون عادة الهدف الأول لارتياد مثل هذه الأماكن.

وأشارت العطاس في ختام جولتها إلى العروض التي يقدمها المنتجع لمرتاديه والاوقات السياحية التي يستثمر فيها المنتجع خدماته، مبينة أن في هذا المجال يتم تفعيل عدد من التخصصات كالتسويق والترويج والموارد البشرية والمحاسبة المالية وإدارة خدمة العملاء والعديد من التوجهات التي تتقاطع في التنمية المستدامة لرؤية 2030.