آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

”الخدمات المساندة“ بالقطيف تعرف بخدماتها لذوي الإعاقة

جهات الإخبارية عقيله آل فريد - القطيف

شاركت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالقطيف ولليوم الثالث على التوالي في مهرجان ”البراحة“، الذي انطلق يوم الخميس بتنظيم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف.

وذكرت مديرة الوحدة تهاني آل مشيرب أن هذه المشاركة تأتي من حرص الوحدة في تحقيق الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بين المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الثالث من أجل تحقيق مستهدفات رؤية 203، وللوصول إلى الفئة المستحقة من خلال التعريف بالوحدة وخدماتها التي تقدمها لفئة ذوي الأعاقة.

وشهد الركن الذي حمل شعار ”أصالة الماضي وإشراقة الغد“ إهتماما من زوار المهرجان، حيث تم توزيع المطبوعات والهدايا على الأطفال وتم التعريف بآلية التسجيل وأرقام التواصل الخاصة بالوحدة.

وتحدثت منسقة العلاقات العامة والإعلام بالوحدة حكيمة آل رجب عن مجموعة الخدمات المقدمة لفئة ذوي الإعاقة، الذين تم تقييم إعاقتهم والمدرجين كمستفيدين لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفق الضوابط والشروط، ومنها: الإعانات المالية والبدل المالي للأجهزة المعينة والسماعات الطبية، وإصدار بطاقات تخفيض أجورالإركاب ومواقف وبطاقات التوحد ومنح سيارات مجهزة لذوي الإعاقة والإعفاء من إصدار رسوم تأشيرات الأستقدام.