آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

مطالب بتحويل مطار الأحساء إلى «دولي»

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

جدّد عدد من الأحسائيون مطلبهم في تحسين وتطوير مطار الأحساء الدولي، والذي طال انتظارهم في ترقب رحلاته الداخلية المباشرة قبل الخارجية.

وأطلقوا ”هاشتاق“ في مواقع التواصل الاجتماعي لمناشدة ولي العهد السعودي ليكن اسم المطار باسمه ”#مطار_محمد_بن_سلمان_بالأحساء“، مؤمنين بتحقيق حلمهم في اطلاق رحلات دولية عالمية وتفعيل رحلات داخلية بين مدن الوطن.

وأعربوا عن أملهم بتفعيل مطار يليق باسم محافظة الأحساء بعد حصولها على لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2019، والتي استوفت كافة الشروط المرجعية التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة واعتمدها مجلس وزراء سياحة العرب.

وذكر المغرد أبو ممدوح أن أهل الأحساء تفخر بأن يكون لها مطار يحمل اسم قائد الشباب السعودي محمد بن سلمان.

وغرّد آخر: ”مطار الأحساء سيكون نقلة نوعية متميزة خصوصا الاسم الذي سيحمله“.

ويرى محمد العلي أن الأحساء تستحق أن يكون على أرضها مطار دولي.

وأوضح حسين البقشي أن الأحساء التي سجلت في شبكة اليونسكو وتتميز بكثافة سكانية أكثر من مليون ونصف نسمة، ونخيل يصل عددها إلى 3 مليون نخلة، عليها أن تتلألأ بمطار دولي يضم أهم الوجهات الداخلية والخارجية".

وقال أحمد راشد: ”الأحساء تاريخ وتراث ينقصها مطار دولي يدعم سياحتها وموقعها الأثري“.

وعبر آخرون عن استيائهم من الاعتماد على مطار مدينة الدمام لرحلاتهم واستقبال أصدقائهم وعمالتهم وضيوفهم، والذي يأخذ من وقتهم للوصول إليه مايقارب الثلاث ساعات ذهابا وإيابًا بالإضافة إلى تحمل مشقة الطريق.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني عبدالله الخريف في تصريح سابق أن المطار يستقبل وجهات دولية إقليمية، وبدأت الهيئة بتحويل المطارات الإقليمية لتكون دولية وفقا للمعايير، وبدأت بالطائف.

وأشار الى إن توقف الرحلات الدولية فمن الممكن أن يعود لشركات الطيران، لأنه خاضع لموضوع العرض والطلب، وهناك رحلات موجودة، وشركات توقفت رحلاتها فترة، وترجع بعد فترة وهكذا.