آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

«هدية الرحمن» يتوج آل سليس بالمركز الأول في «السلوك الايجابي»

جهات الإخبارية

فاز الطالب علي آل سليس بالمركز الأول، في مسابقة السلوك الايجابي التي نظمتها مؤخرا مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بحي الناصرة في القطيف.

وهدفت المسابقة إلى تعزيز السلوك الايجابي بين الطلاب، من خلال فروع المسابقة التي تمحورت حول التعامل الذكي مع التقنية والألعاب الإلكترونية وحسن التعامل مع الآخرين والعلاقات الأسرية والمدرسية المميزة.

كما هدفت الى طاعة الوالدين واحترام المعلم والزملاء وغرس حب العمل التطوعي ومساعدة الآخرين والمحافظة على الكتب الدراسية والجودة والإتقان والمحافظة على الممتلكات العامة ونظافتها واحترام النظام.

وحددت إدارة المدرسة عدة طرق للمشاركة في المسابقة، هي: أفلام فيديو قصيرة مشاهد تمثيلية، وتصاميم انفوجرافيك، وموشن إجرافيك ومقاطع فيديو.

واختار الطالب علي آل سليس في المشاركة بفيديو قصير عنونه ب «هدية الرحمن»، يدور حول التعامل الحسن مع أطفال متلازمة داون.

وعن اختياره هذه الفكرة، قال آل سليس: ”أطفال داون كهدية من السماء، ويجب علينا مصادقتهم واللعب مهم واحترامهم“.

وأكد علي رغم صغر سنه على ضرورة نشر الوعي بأسلوب التعامل معهم في وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً ”كل شخص لابد أن يحس باحساسهم ويعرف انهم مثلنا تمامًا“.

وأشار الى انه طرح فكرته على والدته التي قامت بعمل فيديو لا يتجاوز الدقيقتين، وصوره في كورنيش المشاري بالقطيف من خلال جوال نوعه ايفون واستخدام برنامج اي موفي لاخراجة،

ولفت الى انها التجربة الاولى لها لعمل فيديو تمثيلي.

بدورها، قالت مديرة مركز الرعايةالنهارية لذوي الاعاقة بالقطيف ميثاق الجنابي ”سعدت جداً بهذا الانجاز التوعوي الرائع والشعور بالمسؤلية تجاه هذه الفئة الغالية على قلوبنا".

وأضافت «حققتوا نوع من انواع الشراكة المجتمعية المتميزة من موقعكم ممتنة لكم مشاركتي معكم ف“ هدية الرحمن ”كتلة من المشاعر الراقية والتي تسموا بالروح الى عنان السماء».

الجدير بالذكر أن الممثلين الصغار في الفيلم هم: علي ال سليس، علي المناميين، محمد المناميين، هادي ال نتيف، طه المطرود، رضا المطرود، وقد تم استضافة ضيف الشرف عبد الله الزريقي ”متلازمة داون“.