آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

مهرجان الحصص النوعية يتألق في مدارس القطيف

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: حسين آل ربح، محمد عسيري، علي المرعي - القطيف

رعا مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط فعاليات «مهرجان الحصص النوعية الأول لشعبة الصفوف الأولية بقطاع القطيف» الذي نظمته شعبة الصفوف الأولية بالمكتب، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بمدرسة السلام الابتدائية بسيهات.

وحضر الفعاليات كل من: المساعد للشؤون التعليمية بالمكتب علي الشهري، ورئيس قسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صالح الغامدي، ورئيس وحدة التدريب بالمكتب طارق العصيل، ورئيس الشعبة عثمان السرحاني، ومشرفي الشعبة أحمد العبيد، ورياض الخالدي، وسعيد القحطاني، وعلي آل حارس، والمعلمين والطلاب.

واشتمل البرنامج على تطبيق حصص نوعية لمعلمي وطلاب الصفوف الأولية، وفق منظومة حصص دراسية، لا تتجاوز عشرين دقيقة، يقدم فيها المعلمون مهاراتهم في تدريس الصفوف الأولية، وفق إستراتيجيات التعلم النشط، ووسائل التحفيز، والأنظمة الصفية للإدارة الصفية، وكيفية بناء البيئات الجاذبة، وتوظيف التقنية في التعليم، فضلا عن أوراق العمل، والأنشطة الإثرائية واستثمار التطبيقات التعليمية لمهارات مواد الصفوف الأولية، مثل تطبيقات «ألكاهوت، وبلكرز، واستخدام إن سباير للتعامل مع السبورات التفاعلية».

واتخذ المهرجان من قاعة مسرح المدرسة مقرا لتنفيذ فعالياته، التي امتدت يومين، تدرب في اليوم الأول منها ستون معلما، فيما تدرب في اليوم التالي ستون معلما، دون الطلاب.

وشهد اليوم الأول مشاركة وفد من شعبة الصفوف الأولية بمكتب التعليم بمحافظة رأس تنورة، برئاسة المشرف التربوي فهمي العبد العظيم، وشهد اليوم التالي استضافة سبعة معلمين من شعبة الصفوف الأولية بمكتب التعليم بمحافظة الجبيل، برئاسة المشرف التربوي مبارك الدوسري.

قدم المهرجان ثمانية معلمين، وفق الحصص النوعية التالية:

1 _ التنوع في التعلم النشط _ المعلم حسين بن حسن آل درويش.

2 _ دمج التقنية في التعليم _ المعلم عبد الحميد بن مهدي الشافعي.

3_ مختصر بطاقة التعلم النشط _ المعلم سلمان بن علي آل داوود.

4 _ كوميديا المنهج _ المعلم عباس بن عيسى الأمرد.

5 _ لغة الإشارة والتعلم باللعب _ المعلم حسين بن عبد الله الأصيل.

6_ الرحلة العجيبة _ المعلم عبد العزيز بن حبيب المبارك.

7 _ أفكار جاذبة في التعليم _ المعلم محمد بن حسن المعراج.

8 _ أولمبياد لغتي _ المعلم هشام بن علوي العلويات.

بدت الحصص النوعية في معرض شامل، نوعية في فكرتها، نوعية في أدائها، نوعية في أثرها التربوي، متضمنة أداء تدريبيا، ودرسا تطبيقيا، وبرنامجا للأولى بالرعاية، وتعلما نشطا، في استهداف لتبادل الخبرات بين المعلمين، وإبراز المتميزين منهم في الميدان التعليمي.

جاء هذا المهرجان بمشاركة فريق الإعداد والدعم من المعلم جمال البصري، وقائد المدرسة سعيد الشمراني، ورائد النشاط الطلابي محمد عسيري، وأمين المكتبة تقي اليوسف، وماجد الصاخن، وبمشاركة اللجنة الإعلامية حسين آل ربح، وعلي المرعي.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السادة
[ القطيف ]: 8 / 3 / 2019م - 9:41 ص
لماذا تم حذف الراعي الرسمي قرطاسية خيال من الخبر
مع العلم من وجوده في نفس الخبر في أماكن أخرى .؟