آخر تحديث: 30 / 9 / 2020م - 9:29 م  بتوقيت مكة المكرمة

ترقية نحو السمو

بدرية حمدان

عرضا وطلبا لتغيير السلوك وإعادة البرمجة، بطاقة عرض مجزية جدا لعملية صيانة ما أعطب خلال سنة من اجل الاصلاح وصياغة جديدة داخلية وخارجية.

مدة العرض محدودة لا تتجاوز التسعين يوما بعدها يكون المثل بالمثل. مميزات العرض مضاعة، وقبول ورحمة مصبوبة صبا، ضيافة مفتوحة، تنوع في الاعمال كلا حسب مقدرته، جوائز مرضية جدا مكافآت مغرية، حوافز تشجيعية مردودات هائلة يحصل عليها الفرد.

ما أكرم المعطي ذو الجود والكرم. اعلن النداء هلموا إلى موائد الرحمة والعطاء وانهلوا من مناهل الخير والرحمة، مشروع مرابحة ناجحة، تقدم بالاشتراك وانضم إلى المتداولين في هذا المشروع الاستثماري الضخم الذي يمثل قواعد استثمارية متعددة الجوانب العبادية منها الروحية والنفسية والعقائدية والسلوكية شعارها فليتنافس المتنافسون.

قال تعالى: ﴿خِتَامُهُ مِسْكٌ ۚ وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ «26». المطففون

ألا من صام، ألا من قام، ألا من صلى، ألا من تصدق، ألا من استغفر، ألا من طالب حاجة، ألا من..... حساب مفتوح أولئك حزب الله.

قال تعالى: ﴿أولئك حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ «22» المجادلة.

ترقية على اعلى مستوى نسبة الربح مائة بالمائة والزيادة على ذلك اضعاف مضاعفة. فليس هناك حد معين للمساهمة باب البيع مفتوح والرابح الأكبر من يقتني ويمتلك قدرا أكبرا من الأسهم مقابل جهدا روحيا ونفسيا وجسديا، حيث لا يوجد خاسر لمن عقد نية الاخلاص واتقن العمل فالتداول مربح جدا شريطة توظيف القدرات العقلية والجسمية في العمل والاستفادة من العرض واستغلال الوقت والمدة المحددة للعروض والمميزات التي لا يمكن أن تتوافر إلافي هذا الموسم العبادي الاستثماري. بالفعل صفقة ناجحة بكل المقاييس، عقود تجارية موثقة بالعمل الصالح، حيث لا توجد وساطة ولا وسطاء ولا عمولات ولا رشاوي التقديم مباشر والعطاء والأخذ مباشر وفق الله الجميع لقيامه وصيامه واحتساب اجره.

هذا جانب من جوانب الترقية في هذا الشهر العظيم.

ومع تزامن الترقيات والتي جاءت بداياتها في موسم الرحمة والمغفرة وهي ترقية تنحى منحى أخر.

ترقية روحية من نوع مختلف قليلة التداول مضاربة البيع والشراء فيها سريعة والخسارة أكيدة والربح قليل والعوائد والمردودات غير مرضية مائة بالمائة محفوفة بالمخاطر والمجازفات، ربوية لا تستند إلى أساس مخالفة للإسلام والعادات والتقاليد مرفوضة اجتماعيا ودينيا وعقائديا، فيها انحدار لسلوكيات والأخلاق مجالسها مجالس لهو ومجون حزبها هو حزب الشيطان، شعارها الحرية ولو على حساب الآخرين.

مبدأها لا لتخلف اهلا بالانفتاح والحرية، أصحابها يمتلكون فراغا روحيا بعيدون كل البعد عن الله يعيشون الضياء ومن هنا يحدث التخبط في فهم الترقية التي من المفترض ان تحدث لنا تطور ورقي نحو الأفضل لا أن تعود بنا إلى عصر الجاهلية والعصور الغابرة.