آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

شباب يتذمرون من السائقات الهاربات ويطالبون بالحل

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الدمام

تذمر عدد من شبابٌ المنطقة من اصطدام السائقات بمركباتهم المركونة على قارعة الطرق، حيث يلذن بالفرار بعد أن يصطدمن بالمركبة دون انتظار ”نجم“ أو المرور أو حتى ترك أي ملاحظة أو تقديم اعتذار.

وأعرب أبو ميقات عن استيائه من بعض السيدات اللاتي يرتطمن بسيارات الآخرين دون أن يتوقفن لإنتظار المرور، وذلك لعدم وجود صاحب السيارة أو لأنه لم يرهن أحد.

وذكر الشاب م. الدجاني إنه استيقظ صباحا لينطلق إلى عمله إلا إنه تفاجئ بوجود خدوش على سيارته المركونة أمام منزله بحي العنود، مما جعله يبحث عن المتسبب عبر كاميرا المراقبة، فوجد سيارة تقودها إمرأة تسببت في خدشها بشكل واضح.

وقال: ”لم أتغاضى عن الموضوع لأنه لم يكن خدش بسيط، إلا إني لم أبلغ عنها حتى الآن تاركا لها مساحة من الوقت لعل ضميرها يؤنبها، فتعتذر على الأقل“، مضيفا: ”لست ضد قيادة المرأة، ولكن بات واضحا في هذه الآونة ازدياد خدوش السيارات دون معرفة المتسبب بعد قيادتها“.

ومن جهة أخرى، يرى أبو إيلاف إنه عند الاصطدام بسيارة ما مركونة دون معرفة مالكها فمن باب الذوق وبراءة الذمة ترك ملاحظة مدون فيها رقم للتواصل لأخذ إجراءات المرور في حال عدم التمكن من معرفة صاحبها أو عدم التمكن من انتظار ظهوره.

وقال: ”يغلب على السيدات شعور الخوف خاصة لمن لا تملك رخصة قيادة، فتلوذ بالفرار خوفا من عقوبة اصطدامها بالسيارة ولجهلها بالعقوبة المترتبة على فرارها“.

وروى الشاب عبدالعزيز بأنه ذات مرة كان ينتظر داخل سيارته وإذا به يرى امرأة تقود واصطدمت بسيارة مركونة بجانب أحد المنازل تسببت في خدشها إلا أنها اكملت طريقها دون أن تعير ذلك أي انتباه، مضيفًا: ”للأسف وقعت سيارتي اليوم ضحية لنفس الموقف، فأكاد أجزم أن من اصطدم بها هي فتاة ومن الصعب ايجادها إذا لم تتوفر كاميرا مراقبة رصدت الحدث“.

وحكى الشاب حسين التي حدثت له نفس الواقعة: ”عندي تأمين شامل واتصلت على نجم، وصلحت السيارة على حساب التأمين، لكني دفعت نسبة التحمل ألف ريال، وذلك لأن الطرف الثاني مجهول فتقع المسؤولية علي للأسف“.

وأضاف إبراهيم البوعينين: ”إذا كان الفاعل غير معروف والسيارة مؤمنة“ تأمين شامل ”تلقى المسئولية على“ طرف مجهول ”، وعلى صاحب المركبة دفع“ نسبة التحمل" الموجودة في بوليصة التأمين.

ولفت آخر إلى أنه توجه إلى أقرب مبنى فيه ”كاميرا مراقبة“ من موقع الحادثة، وطلب من المسؤول عرض الفيديو وأبلغ المرور بذلك، والذي بدوره أخذ حقه، فيما أعرب آخر قام بنفس الاستراتيجية إلا إن صاحب المبنى رفض أن يريه الفيديو إلا بعد تصريح من إدارة الشرطة.

الجدير بالذكر أن نظام المرور السعودي ينص على أنه في حال هروب السائق من حادث ولم يتم إبلاغ الجهة المختصة فإنه يُعرّض نفسه لغرامة 10 آلاف ريال أو السجن أو بهما معاً.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 12
1
بنت البلد
27 / 3 / 2019م - 9:17 ص
و الشباب اللي بدون تأمين و من يصدم هدد البنت أنت غلطانة و يرفع صوته يخوف البنت غصب عشان تتنازل عنه
2
فراس
[ القطيف ]: 27 / 3 / 2019م - 1:39 م
عنوان رنان وكأن الأمر ظاهرة عامة
3
yara
27 / 3 / 2019م - 2:36 م
من زمان والحوادث والهروب منها موجود وياما وياما يطلعوا من بيوتهم يلقوا سيارتهم مضروبة بس من ساقوا البنات حطيتوهم تحت المجهر !!!

اجزم ان لو شايف ولد ضارب سيارته حل الموضوع وهو ساكت بس بنت لازم الموضوع يحتاج تشهير

لازم نذكركم كل شوي ان السعودية ومن قبل سواقة البنات محتلة المركز الاول في عدد الحوادث المرورية فاصلحوا من نفسكم والتفتوا لاغلاطكم
4
عبدالله
[ القطيف ]: 27 / 3 / 2019م - 2:56 م
يجب الرفق بهن فهن اخوات وبنات مجتمعنا وتوجيه النصح والإرشاد في كيفيه التصرف حين وقوع اي حادث سير لهن ..وماذا عن الحوادث التي وقعت قبل سياقة السيدات اليست من شباب وحين يقع الحادث يتصل بأقرب شخص له يحمل رخصة سياقة بدلا عنه وكذلك من يقوم بسرقة السيارات اليس من الاولاد
5
....
27 / 3 / 2019م - 3:22 م
بنت البلد عن اي فلم هندي تتكلمي ؟
6
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 27 / 3 / 2019م - 4:00 م
الله يحفظ الجميع

هذه انعكاسات تربوية ونفسية واضحة لتصرفات البعض الا لمحنا لها سابقاً

اذا وحدة تقطع الشارع مشي وتعتبر السائق هو الغلطان فلاتستغرب تحك سيارتك وتعتبر انك انت موقف غلط والشارع غلط وبيتكم مكانه غلط!

مرة عند البيت واحد ضرب سيارتي
وضل مرابط في داك المكان لين شافني بركب السيارة بعد يمكن يومين جا يسرع وتفاهم وياي
أتمنى للمطالبات (بالمساواة) انهم يتساووا مع هالرجال الطيب في تصرفه ويوقفوا مرابطين حتى يتفاهموا مع صاحب السيارة المتضررة مو تطالبي بالتساوي وتالي تنحاشي!

لاتخافوا اغلب الرجال بيتعاطف وياكم
واذا مو مصدقة كلامي فالأحسن ترجعي سويش السيارة لأبوش أو رجلش وترتاحي

------------------

أتمنى توفير ساحات متواضعة للتدريب ولو مؤقتة

البنات يحتاجوا لمساحة فاضية يتعلموا فيها
أتمنى من أحد الخيرين أو رجال الأعمال توفير مساحة لهم

الكثير منهم يخاف من دعسة البنزين ولفة الدركسون أو التلبيق
وفوق هذا كله ترموا بناتكم مباشرة في الزحمة وترتبك لما تصير بين سيارات قدامها ووراها وهي لسة حتى دعسة البانزين تخاف منها!

حطوا لهم مساحة يلفوا السيارة مثل مايبغوا ويدعسوا بنزين قد مايقدروا حتى تألف وتتعود على الفروقات وينتزع الخوف وبعدها تنزل الشارع بين السيارات وهي جاهزة للمرحلة الثانية
7
علي عبد الكريم
[ القطيف ]: 27 / 3 / 2019م - 7:20 م
و الفتيات من حقهن أن يتذمرن من أشباه الرجال الذين يتعمدوا يضايقوهم و يعاندوهم في الشوارع حتى لو يتسببوا في حوادث، هذه ليست مرجلة ، هذه تصرفات معيبة و غير إنسانية، المرجلة الحقيقية هي التعاون و الذوق و اللباقة.
8
المحتار
[ القطيف ]: 28 / 3 / 2019م - 12:21 م
اي هروب واي خرابيط .
ما شفتو حالكم يالشباب اكثر من يهرب هو الشباب ليش حاطين حطة على بناتنا وخواتنا .
شوفو حالكم اول بعدين انتقدو الاخرين .
مضايقات في القيادة وفي الشوارع واستهتار وعدم مبالاة من الشباب وكل هذا يربك السائق المبتدء.
وربما احد الشباب قال لسائقة ما صار شي وتوكلي على الله وروحي وهو مش صاحب السيارة وتلومونها .
بدل اللوم والتذمر قدمو لها النصيحة والارشاد عطوها حافز يشجعها .
شعب ما يعرف غير اللوم وتهبيط العزيمة اتقو ربكم يا ناس
9
ابوفارس
[ سيهات ]: 28 / 3 / 2019م - 12:32 م
انا صدمني واحد وهرب من محرم إلى الآن لم أحصل نتيجه يوقف خدمات الشخص الهارب وسألت ماهي عقوبه الهارب يدفع قيمه الحادث فقط علما انا السيارة بسم بنت انا اريد حل وين الكلام غرامه 10000غير صحيح
10
... ...
28 / 3 / 2019م - 4:11 م
تعليق رقم# 6

عجبني ردك كفووو عليك وهذا واقع اللي قلته ،، عجبتني لما قلت يخافو من دعسة البنزين .. هذا عين الصواب

" اذا انتي واثقه من سواقتش ومركزه لا تخافي وتعاملي مع الموقف بكل هدوء وتسامح كل شي تمام والوضع بكون طبيعي"

و ازيد على كلامك عزيزي ،، الكثير منهم ما يعرف كيف يوزن رجله على دعسة البريك " فجأه ما تشوف الا بريييييك فوجهك " .. هذا مو عيب بل هذا توتر كلنا مرينا في هالمرحله اول ما سقنا .. ويييييين راح تعليم السواقه والتدريب في البحرين عشان تتطلع رخصه؟؟ .. دعسة البريك و البنزين لهم فن وتعامل خاص و انتباه و تركيز لانه اقل زلة دعسة بريك او بنزين تجيب العيييد

حفظ الله الجميع،،،
11
ابوعلي
[ القطيف ]: 29 / 3 / 2019م - 12:10 ص
الأفضل أن تعطى السائقات رخصه مؤقته ويكون معها شخص متدرب يحمل رخصة سارية المفعول وتعطى فرصه ان تسوق ويكتب على السيارة لوحه ارشاديه متدربه
12
الحمدلله
[ القطيف ]: 29 / 3 / 2019م - 1:01 م
لاحظوا سيارات البنات كلها فيها حكات وصدمات لأنها للأسف تسوق بدون رخصة او تصريح بالقيادة ولهذا ماتعرف تسوق الا بالتعلم العشوائي على حساب سيارات الناس للأسف مافي وعي بالعقوبة عند البنات انها ماتسوق بدون رخصة او تصريح ماتعرف عقوبتها سجن وغرامة وكل وحده تبغي تسوق وبس وهذا الي صاير