آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

مكتب القطيف وذات الصواري يحتفيان بمتلازمة داون

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: جعفر الجبيلي - القطيف

استقبل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط بمكتبه صباح يوم الثلاثاء طلاب برنامج التربية الفكرية - ذوي متلازمة داون - من مدرسة ذات الصواري الابتدائية بالقطيف.

وأشرف على هذا اللقاء رئيس وحدة التربية الخاصة بالمكتب المشرف التربوي عبدالله الجصاص، في حضور كل من: المساعد التعليمي علي الشهري، وقائد المدرسة عبدالعظيم آل باقر.

وفي مستهل اللقاء ألقى صديق ذوي الهمم الطالب سراج آل شبر كلمة تعريفية باليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي يهدف إلى توعية المجتمع بأهمية رعاية ذوي متلازمة داون، ومساندتهم؛ ليجتازوا الصعوبات.

وسلط آل شبر الضوء على أسباب الإصابة بمتلازمة داون، مقدمًا إحصائية بعدد المصابين على مستوى المملكة؛ حيث يصل إلى عشرين ألف طفل، بمعدل مولود واحد من كل 550 حالة ولادة.

وقدم وفد المدرسة لوحات فنية من إنتاج طلاب التربية الفكرية بالمدرسة إلى مدير المكتب، الذي أبدى شكره وتقديره للطلاب وفريق العمل، داعيًا لهم بالتوفيق والسداد.

يذكر أن مدرسة ذات الصواري الابتدائية تقيم فعالية «اليوم العالمي لمتلازمة داون» تختتم غدا الخميس، والتي تشتمل على محاضرات توعوية للطلاب وأولياء أمورهم، ومسابقات ثقافية، ومعرض فني من إنتاج طلاب المدرسة، فضلا عن تفعيل هذه المناسبة عبر برنامج الإذاعة المدرسية.

وضم وفد ذات الصواري وكيل المدرسة حسين القصاب، والمرشد الطلابي علي الزاهر، ومشرف برنامج التربية الفكرية منير آل شبر، ومعلم التربية الفنية عماد العلوان، والمعلم ميثم المقبقب.