آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:34 م

بالأسماء.. 450 ألف ريال للفائزين بمهرجان أفلام السعودية

جهات الإخبارية

اختتم مهرجان أفلام السعودية دورته الخامسة بتنظيم جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» أمس الثلاثاء.

وأعلنت لجان التحكيم أسماء المشاركات الفائزة بجوائز المهرجان «النخيل الذهبية»، بالإضافة إلى جوائز مالية قدرت بـ 450 ألف ريال سعودي.

وحصل على جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم روائي، فيلم ”المسافة صفر“ لعبدالعزيز الشلاحي، وجائزة النخلة الذهبية لأفضل إخراج لحسام الحلوة عن فيلم ”صلة“، وذهبت جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم ”الكهف“ لعبدالرحمن صندقجي.

واقتنصت الممثلة زارا البلوشي جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثلة في فيلم ”ستارة“، بينما حصل الممثل أسامة القس على جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثل في فيلم ”أغنية البجعة“.

وحصد أحمد عيد على جائزة أفضل تصوير سينمائي لفيلم ”محارث“، بينما حصل حسن الجيراني على جائزة النخلة الذهبية لأفضل موضوع في فيلم ”أبو ناصر“.

وحقق محمد سلمان الصفّار جائزة النخلة الذهبية لأفضل تصميم إنتاج عن فيلم ”أسود“، وذهبت جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم وأفضل مخرج لعلي الحسين في فيلم ”حرق“.

واستلم جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثل في فيلم ”حرق“ راشد الورثان، وجائزة النخلة الذهبية لأفضل سيناريو منفذ بعنوان ”أنا الموت“ لناصر حماد.

وذهبت جائزة النخلة الذهبية لأفضل سيناريو على التوالي: ثلاثة صفر - البندري البقمي، كاتب إلى الأبد - عبدالعزيز العيسى، الغزالة والسنجاب - حوراء الدهان.

وحصل فيلم ”رد فلفت“ على جائزة النخلة الذهبية لأفضل «بوستر فيلم» لعبدالعزيز التويجري، وذلك طبقاً لتصويت الجمهور من خلال موقع المهرجان.