آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 4:55 م

”أمن الطرق“ يدعو السائقين إلى الحذر أثناء موجة الغبار

جهات الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

دعا ‏أمن الطرق سائقي المركبات بالمنطقة الشرقية لأخذ الحيطة والحذر وتهدئة السرعة نظراً لما تشهده معظم الطرق من رياح مثيرة للأتربة والغبار.

ونشرت في تغريدة عبر حسابها الرسمي اليوم الاثتين ‏تنبيها لمستخدمي الطرق بالمنطقة الشرقية بالقول ”يرجى أخذ الحيطة والحذر وتهدئة السرعة نظراً لما تشهده معظم الطرق بالمنطقة من رياح مثيرة للأتربة والغبار والذي يحد من مدى الرؤية الأفقية في غالبية المواقع“.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت اليوم الإثنين، تنبيهاً متقدما يتضمن نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار في أغلب مدن المنطقة الشرقية مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وأشارت الى أن الحالة تشمل الدمام، القطيف، النعيرية، الخفجي، حفر الباطن والقيصومة والأجزاء المجاورة لها.

وبينت ان الحالة تبدأ من الساعة 11:00 من صباح الإثنين وتنتهي عند الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه.

وكانت إدارة المرورة قد نشرت في وقت سابق بعض التحذيرات لتفادي الحوادث ومن اهما أنه فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة.

وأكدت على أهمية مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي في الأمام للوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

وشددت إدارة المرور على تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
Abu noor
[ Qatif ]: 1 / 4 / 2019م - 8:17 م
الحين بتطلع لك وحده وتقول
تمييز
ماذكرو السائقات

لاتنسوهم بارك الله فيكم .. ضمنوهم بكل الخطابات