آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 4:23 م

محمدية الدمام تنطلق لتنظيف حدائقها من «الواتساب»

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الدمام

قام مجموعة من أهالي حي المحمدية بالدمام يوم الجمعة، بالتطوع لتنظيف حديقة ”القرنفل“ عقب المبادرة التي أطلقها كل من الناشط الإجتماعي حسن القرقوش ويعقوب المبارك عبر ال «واتساب» تحت شعار ”أحب حديقتي“.

وذكر الناشط ورجل الأعمال القرقوش في حديثه لـ «جهينة الإخبارية» أن المبادرة أهلية وتم إطلاقها في مجموعات أهالي الحي بموقع التواصل الاجتماعي «واتساب»، وذلك للإهتمام بحدائق الحي وتأصيل ثقافة الشراكة المجتمعية بين الأفراد.

وأشاد القرقوش بسرعة استجابة أفراد الحي للتطوع والمبادرة بجلب أكياس لتجميع المخلفات، والقفازات والأقنعة الواقية.

وأوضح آلية عمل الفريق التطوعي بتنظيف حديقة واحدة لساعة واحدة من صباح كل جمعة في نطاق الحي إذا كان الجو مناسب، حتى ينتشر الوعي بالمحافظة على الأماكن العامة وعدم رمي المخلفات.

وقال: ”تواصلت مع مدير الحدائق والمسطحات الخضراء بأمانة الدمام المهندس يوسف المقهوي، والذي أبدى إعجابه بالمبادرة، والذي بدوره عيّن مشرف مجموعة الحماية في المنطقة الشرقية المهندس عبدالله العياضي للتواصل معهم وتقديم الدعم اللازم“.

وأضاف: ”أن المهندس العياضي حضر بنفسه وأبدى استعداده بتوفير جميع الإحتياجات والمستلزمات وكل مايتعلق بزراعة الأشجار“.

وذكر الناشط يعقوب المبارك أنه تم رفع ما يقارب 25 كيلوجرام من النفايات الضارة والخطرة على سلامة الأطفال ومرتادي الحديقه منها: 5 كيلو جرام من كل من قطع الزجاج والمواد البلاستيكية والمواد الورقية، و10 كيلو جرام من المواد المتنوعة.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو محمد
[ القطيف ]: 3 / 4 / 2019م - 5:15 ص
مبادرة جيدة
ولكن اين ثقافة المجتمع من ناحية النظافة والحفاظ على الممتلكات العامة
واين دور البلدية لماذا اعطاءها تقليص اعمالها هذا واجبها ان تضع عمال للنظافة وعمال مزارعين للحفاظ ومراقبة وسقي الزراعة