آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:57 ص

تعليم القطيف يحاصر التحرش بملتقى إرشادي متخصص

جهات الإخبارية

نظمت وحدة التوجيه والإرشاد بالكتب الملتقى الإرشادي العلمي الثاني تحت شعار «الوقاية من التحرش» بمشاركة نخبة من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، برعاية محافظ القطيف المكلف فلاح الخالدي وحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف.

وهدف الملتقى على مدى يومين إلى رفع مستويات الوعي لدى قادة المدارس والمرشدين الطلابيين والمعلمين وطلاب المرحلة الثانوية، لتنشئة جيل محصن من التحرشات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والميدانية لتطوير العمل الإرشاد والارتقاء بفعالية وبرامجه الوقائية والنمائية والعلاجية، وتوعية المجتمع المدرسي بذلك.

وأولى رئيس وحدة التوجيه والإرشاد عبد الرحمن الصبخة إقامة ملتقى علمي تخصصي للوقاية من التحرش عناية كبيرة؛ كونه ينعكس على وعي الطلاب وتحصينهم فكرياً وسلوكياً، وذلك ينعكس على بناء المجتمع التكاملي.

وذكر المرشد الطلابي حلمي آل شيخ مبارك أن مثل هذه الملتقيات تثري الميدان التربوي الإرشادي بالمستجدات العلمية الوقائية والعلاجية وترتقى بالثقافة الإرشادية.

وفي ختام اليوم الأول، كرم الخالدي الرعاة والداعمين كشراكة مجتمعية ومنهم: لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى، ومجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية.