آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:57 ص

مليار دولار منحة سعودية لبناء مدينة رياضية في العراق

وزير التجارة السعودي ماجد القصبي يلتقي نائب رئيس الوزراء العراقي في بغداد
جهات الإخبارية

كشف وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي عن منحة سعودية للعراق بمبلغ مليار دولار هدية من خادم الحرمين الشريفين لبناء مدينة رياضية في العراق.

وقال القصبي في تصريح صحفي عقب وصوله العاصمة العراقية بغداد ان العمل يمضي قدما لبناء المدينة الرياضية في بغداد بعد تخصيص الأرض لإنشائها.

وأشار إلى أن هناك عددا من الاتفاقيات الاقتصادية جاهزة للتوقيع بين البلدين.

وكان وفد اقتصادي سعودي رفيع يضم سبعة وزراء، والعشرات من ممثلي الوزارات والفعاليات الحكومية والشركات الخاصة، بدأ أمس الأربعاء زيارة رسمية للعراق تستمر يومين، واستقبله في مطار بغداد الدولي عدد من الوزراء وكبار المسؤولين العراقيين.

ويضم الوفد الذي يرأسه وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، وزير الإعلام تركي الشبانة، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان.

كما يضم الوفد الذي يعد أكبر وأبرز وفد سعودي يزور العراق منذ سنوات، ممثلين عن عدد من الوزارات والمصالح العامة وكبريات الشركات السعودية الراغبة في الاستثمار في العراق في مختلف القطاعات، فضلا عن رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية والثقافية.

وتعقد خلال الزيارة اجتماعات الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي/ العراقي التي يرأس جانب المملكة فيها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، فيما يرأس الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
فاضل آل عبدان
[ المناخ ]: 4 / 4 / 2019م - 1:15 م
تستاهل العراق كل خير
وأتمنى من الأمانة تعديل شوارع أحياء القطيف الفرعية داخل الأحياء جزاهم الله ألف خير
2
Abu noor
[ Qatif ]: 5 / 4 / 2019م - 5:35 ص
العراق فيها خير ، ولكن اين ولمن يذهب كل ذلك ؟

الاولئ ان يتم حل مشاكل الفقر وبناء بنيه تحتيه وخدمات للمواطنين ، واصلاح مخلفات الدمار اللتي تركها الامريكان وداعش

بدلا من مدينه رياضيه