آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 11:51 ص

التشكيلية ”ديانا“ تحول رموز الإغريق إلى لوحات ”البازل“

جهات الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير. حسن الخلف _الدمام

اختارت الفنانة ديانا عصام تحويل رموز الحضارات الإغريقية والافريقية والسومرية إلى لوحات فنية في معرضها الشخصي الأول.

وانطلق معرض ”ديانا“ مساء الخميس في قاعة عبدالله الشيخ للفنون في جمعية الثقافة والفنون في الدمام ب32 عملًا فنيًا، مستخدمة فيه خامات اغلبها من الخشب.

وتصدرت اللوحات الفنية ثلاثة منها أسمتها لوحة الصرخة والعشاء الآخير وحكاية جدار، بينما تداخلت البقية بشكل قطع ”البازل“ لارتباطها بشيء مفقود.

وقالت التشكيلية ديانا عصام في حديث خاص لـ ”جهينة الإخبارية“ إنه تم الاستعداد للمعرض منذ أربع سنوات سابقة غير متواصلة وبأنها اخرجت فكرة تحت الدراسة وليست ”وليدة اللحظة“.

وعن اختيارها لشكل قطع ”البازل“ علقت قائلة أنه هو الشكل الذي وجدته يتناسب مع رسالتها المبطنة في العمل الموجهة للجمهور حيث أخرج المعرض بشكل مختلف عن المألوف، حيث لمست ذلك في الزائرين من ناحية انجذابهم للعمل وتحليل اللوحات.

وعبرت في نهاية اللقاء بقولها أن الحياة مثل قطع ”البازل“ تبدأ بقطع صغيرة وإن اخطأنا في تركيب الصورة لنا الحق في تغيير مكانها، وأن لانستسلم لأن مصير هذه القطع هو العودة لمكانها ومصيرنا أن نراها بروح متفائلة.

ويستمر معرض التشكيلية ”ديانا عصام“ لمدة خمسة أيام في صالة عبدالله الشيخ للفنون في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، مستقبلة زواره من الساعة السادسة حتى العاشرة مساءً.