آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 5:08 م

غرامات بملايين الريالات على أكبر شركات الاتصالات في المملكة

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

فرضت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات غرامات مالية تجاوزت 38 مليون ريال على ثلاث من اشهر شركات الاتصالات في المملكة بسبب مخالفات النظام.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني امس الخميس أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات قد أصدرت غرامات مالية تتجاوز ”14,000,000“ ريال.

وطالت الغرامات شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات موبايلي، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية زين؛ بسبب عدة مخالفات ارتكبتها الشركات.

وأكدت الهيئة بأنها مستمرة في متابعة شركات الاتصالات وتطبيق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية على أي ممارسات سلبية مخالفة للنظام بما يضمن حقوق المستخدمين.

وذكرت أن شركة الاتصالات السعودية تجاوزت غرامتها 9 ملايين ريال، نظير عدد من المخالفات ومنها عدم تنفيذ قرار الهيئة القاضي بوجوب إيقاف تطبيق سياسة الحد الائتماني، وعدم التزامها بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى.

وتضمنت مخالفات الشركة كذلك تأسيسها عدداً من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، واستخدامها لتردّدات دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» من جهتها طالتها غرامة مالية تجاوزت 17 مليون ريال، نظير عدد من المخالفات التي بينتها الهيئة.

وذكرت ان الغرامة جاءت لعدم التزام ”موبايلي“ بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة بخصوص عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة، وتأسيسها عددًا من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات.

وكذلك الحال مع شركة الاتصالات المتنقلة «زين» التي فرضت عليها غرامات مالية بلغت 11 مليون ريال، لارتكابها عددًا من المخالفات المنشورة على موقع الهيئة من ذلك الإعلان عن عرض ترويجي دون الحصول على موافقة الهيئة.

وتابعت ان من المخالفات عدم التزام شركة زين بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة بخصوص عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة، وتأسيسها عددًا من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
ابن البلد
[ سيهات ]: 12 / 4 / 2019م - 8:08 م
جري دراسة تعويض المبلغ من المشتركيييين?
2
Abu noor
[ Qatif ]: 13 / 4 / 2019م - 1:57 م
الان سوف يتم سحب المبالغ وبشكل بسيط من ملايين العملاء وتحصيلها لهيئه الاتصالات

شكرا لكم
3
الرياضي
[ القطيف ]: 13 / 4 / 2019م - 6:02 م
وأنا كمستخدم ومستهلك ماذا استفذت
4
الحمدلله
[ القطيف ]: 14 / 4 / 2019م - 3:01 ص
زين تسوون فيهم جليلين الحيه
والله بكره بيطلعونهم من خلق الله
كلهم حراميه
5
محمد جاسم
[ الأحساء ]: 19 / 4 / 2019م - 9:00 م
الأرقام المذكورة في الخبر غير صحيحة.

أول الخبر الإجمالي 14 مليون وفي التفاصيل من الاتصالات 9 مليون ومن موبايلي 17 مليون ومن زين 11 مليون صار المجموع 37 مليون