آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

100 طالبة يزرن معرض الجامعات الدولي بالرياض

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الرياض

بادرت مديرة مركز تعليمي بالعنود بشرى المهنا بتهيئة بتنظيم رحلة لمئة فتاة من الدمام وسيهات والقطيف لزيارة معرض الجامعات الدولي بالرياض المنعقد يوم الأربعاء.

وذكرت المهنا في حديثها الخاص لـ «جهينة الإخبارية» أن الهدف من الرحلة التي انطلقت أمس هو تمكين الطالبات من التواصل المباشر مع عمادات الجامعات ومكاتب القبول والتسجيل للجامعات المحلية - «حكومية وأهلية» - والعالمية تحت سقف واحد وبطريقة ميسرة.

وبينت إن فائدة الزيارة تكمن في الإجابة على استفسارات الطلبة، وإزالة الغموض عن مستقبلهم الجامعي من ناحية التخصصات والنسب واشتراطات القبول.فتيات في معرض الجامعات الدولي بالرياض

ووصفت الرحلة التي قادتها لعدة أعوام بالتظاهرة التعليمية المميزة والحج المعرفي، لافتة إلى مشاركة 370 جهة بين جامعات وأكاديميات، ويتراوح العدد عادة بين 250 - 300 الف زائر.

وأكدت على أهمية الفعالية والتوعية بها، مشيرة إلى أن البعض يذهب ويعود ”بخفي حنين“ بسبب التزاحم، وعدم معرفة الطالب كيف يتحرك وأين يتجه وماذا يطرح من أسئلة.

وأضافت أن البعض يذهب ولديه أفكار مسبقة خاطئة كالقبول في أحد الجامعات، مشيرة إلى أن هذا غير صحيح فالكل يعلم أنه يتم عبر المواقع الألكترونية للجامعة.

ولفتت إلى بعض الحالات النادرة من قبول بعض المتميزين المشروط أو غير المشروط لاستيفائهم الشروط أو الحصول على منح دراسية ودعم مالي خارجي.

ووصفت المؤتمر ”بالكنز“ إذا ما أحسن الطالب اقتناصه، وعدم إهمال الخلفية المعرفية عنه.

وشددت على ضرورة تعريف الطالب بالهدف من الزيارة وهو جمع المعلومات من مصادرها الحية، والمقارنة بين الجامعات والتواصل مع المسئولين في كل جامعة، وتبصير الطالب بخارطة الطريق الصحيحة لتحركاته داخل المؤتمر، ونوع الأسئلة المطروحة.