آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

380 طالب يزورون مشتل ومنحل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية

جهات الإخبارية

استقبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلا بمشتل ومنحل الفرع 380 طالبا يمثلون 11 مدرسة وذلك بهدف تفعيل الزيارات المدرسية للتعريف بأهمية البيئة وطرق المحافظة عليها.

يأتي ذلك ضمن فعاليات البرامج الإرشادية الخاصة بأسبوع البيئة .

بدأت الزيارات لكل مدرسة بجوله على الحقول الارشادية ثم الانتقال إلى مظلات التربية والتعرف على طرق إكثار النباتات وأهمية زيادة الغطاء النباتي وماله من دور كبير في المحافظة على البيئة.

وتعرف الطلاب في حقل ترشيد المياه على أهم الطرق المناسبة للحفاظ على المياه الجوفية والتعرف على طرق الري الحديثة والتقليدية والفرق بينهما.

كما تعرف الطلاب في البيوت المحمية على كيفية زراعة داخل البيوت المحمية وعمليات الخدمة الخاصة بها بالاضافة الى المنحل الارشادي والتعرف على نحل العسل وأنواع الخلايا وطرق الفحص والتعرف على العسل الطبيعي من العسل المغشوش.

وفي نهاية الزيارة توزيع بعض الهدايا من منتجات الخضار على الطلاب.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري بأن الوزارة ممثله بالفرع تهدف إلى تفعيل أهداف أسبوع البيئة التي أقرت طوال العام سواء عن طريق استقبال المهتمين أو المستفيدين في رحاب الفرع أو الجهات التابعة له أو عن طريق الوصول لهم من خلال إقامات المعارض والندوات وورش العمل الهادفة لنشر الوعي الثقافي البيئي وطرق المحافظة عليها وتنميتها.