آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:13 ص

المعلم الغامدي: والداي حذراني من العمل في القطيف خوفا على سلامتي

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

سرد مشرف اللغة الإنجليزية في تعليم القطيف عماد الغامدي حكاية تكليفه للعمل في مدينة القطيف قبل سبع سنوات قائلا ان والديه ارتعبا وحذراه من العمل هناك نتيجة ”أخبار كاذبة وسيئة تصدر من مراهقين“.

وأثنى الغامدي في حفل التوديع الذي أقيم بمناسبة نقل عمله للمدينة المنورة على أهالي القطيف قائلا ”لم أجد منكم إلا خيرا.. وأكلت من خيرات مناسباتكم“.

وحضر حفل التوديع الذي نظمه المعلم عاطف آل غانم 52 معلما.

ورأى في الحفل الذي حضره عدد من معلمي مادة اللغة الإنجليزية في مختلف مراحل التعليم العام أن المشاعر الصادقة لأهل القطيف لا تحتاج إلى إعداد اي كلمة، لافتا إلى أنها كلمات صادقة جدا من القلب.

واستعرض الغامدي الذي عرف بروح المسؤولية، بداية تكليفه للعمل في القطيف وخوف والديه وتاثرهما بما يذكر في الإعلام، ”مؤكداً على ان ما يشاع هو مجرد“ أخبار كاذبة وسيئة تصدر من مراهقين".

وذكر بأنه وجد كل الخير أثناء عمله في محافظة القطيف مبينا أن صورة أهالي القطيف المعروفين بالكرم والتعاون والأخلاق الطيبة تجلت له بوضوح منذ الأيام الأولى لعمله.

ونوه في الحفل الذي أقيم بمناسبة انتهاء عمل الغامدي في مكتب تعليم القطيف وانتقاله للمدينة المنورة إلى تبدد خوف والديه حين قيامه بزيارة القطيف برفقتهما، مشيراً إلى إيمانهم بأن أهالي القطيف أطيب ناس ".

وقال الغامدي ”شكرا من القلب لكم فلم أجد منكم اي خطأ سواء ليلا أو نهارا.. زرت مناسباتكم وأخذت من خيراتكم.. في الأفراح والأحزان“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
سعيد الميداني
[ القطيف ]: 19 / 4 / 2019م - 12:20 م
رسالة جميلة خطتها يد انسان محترم فاضل جرب وعاصر واقع المجتمع القطيفي عن قرب وتوغل في تفاصيل التفاصيل وخرج بنتيجة بددت كل ماتناقل وما قيل من هنا وهناك وعلى هذه الرسالة ان تنطلق لتخترق الحجب وتنشر رياحين المودة والتقارب ونبذ كل مايهدد أمن واستقرار وطننا ومواطنينا 00؟؟
2
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 19 / 4 / 2019م - 12:42 م
شكراً لك
انت بين اهلك

الكذب والاشاعات لليوم مستمرة ولازم ينردم مصدرها وينوضع لها حد وتصير هناك توعية

القصص المماثلة كثيرة جداً بسبب هذي الاشاعات
شخصياً عندي صديق يمني كان يقال له نفس الكلام ويحذروه من القطيف ولما جا يشتغل هنا ماكان مجرد عامل الا صار احد اعز اصدقائي وبمثابة الاخ
3
[ سيهات ]: 19 / 4 / 2019م - 1:40 م
جميل أن يتفهم البعض المختلف جغرافيا واجتماعياً وثقافة وعقدياً مع من يختلف معه ف الدوله الواحده وهذه الحاله ليست الأولى التي ذكرها الأستاذ القدير الغامدي وإنما هي سلسلة من القصص على عبر عقود مضت سمعناها من قبل، لكن السؤال كيف نتج هذا الذعر والخوف والحذر عند البعض من أن يأتي إلى مجتمع القطيف لغرض العمل والوظيفة?طبعاً الجواب: هي تلك الصوره السودويه التي زُرعت وغُرست في عقول الناس ظلماً وزوراً وبهتاناً حتى شوهت به مجتمع ومواطنون من الدرجه الأولى، ولو عُمِلَ بالعكس بإعطاء الجانب الإيجابي عن المجتمعات للآخر لكنّا اليوم في أحسن حال من لحمة اجتماعيه ووطنيه، ونتمنى طبعا أن تزول هذه الضبابية والسوداويه عن جميع المجتمع السعودي ومن جميع الطوائف والمذاهب لكي نتطلع لعيش آمن وسلام دائم.
4
مالي حظ
[ سيهات ]: 19 / 4 / 2019م - 2:19 م
نتمنى من الاستاذ الفاضل ان ينقل مالمسه من اهل المنطقه بكل صدق وامانه وينشر في كل محفل يكون فيه ان مايثار من نعرات واشاعات
عن ابناء منطقه القطيف وعن اتباع مذهب اهل البيت عامه كلها ليست الا كذب وافتراء و ازدراء .هكذا يكون تعبيره عن الشكر والامتنان
5
السيد
[ القطيف ]: 19 / 4 / 2019م - 7:45 م
القطيف كانت ومازالت وستظل ترحب بالجميع. جميعنا أهل في ظل هذا الوطن. مايتم تناقله من معلومات مغلوطة تسببت للأسف بعزلة الكثير من الناس عن بقية أطياف المجتمع. علينا جميعاً تصحيح هذه الصورة المغلوطة بالإنخراط في المجتمع من دون التحرج في الإجابة عن أي استفسار يخص القطيف وأهلها كي نبين للجميع بأن القطيف وأهلها هم جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني.
6
محمد جاسم
[ الأحساء ]: 20 / 4 / 2019م - 2:11 ص
أستاذنا الغالي الغامدي

قالت العرب
من علمني حرفاً كنت له عبداً

سنظل مدينين لك ما حيينا

والصحف المضللة هي من شوهت صورة القطيف وحسابهم عند رب العباد حيث لا تضيع المظالم.
7
ابو محمد
[ الحلة ]: 21 / 4 / 2019م - 12:18 ص
من علمني حرفا صرت له عبدا

تحياتي