آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 1:07 ص

خيرية الرميلة تعتمد ”رافد“ لتحسين بيئة العمل

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - تصوير: عبدالله الصويل، سعود النجيدي - الأحساء

‏وقعت إدارة جمعية الرميلة الخيرية اتفاقية شراء برنامج رافد لإدارة الجمعيات الخيرية مع ممثل إدارة البرنامج عبدالله السلطان، وذلك مساء أمس الأحد.

‏وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات المعتمدة لتحقيق أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للجمعية، وهو تحسين بيئة العمل إدارياً ومالياً من خلال أتمتة العمليات الإدارية بالجمعية.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين الشقاقيق بأن مجلس الإدارة أخذ على عاتقه مواكبة التطور والتقدم التقني بما يخدم أهداف الجمعية، وأن يكون في مصاف الجمعيات الخيرية الأخرى التي تسعى للتطوير الدائم بمايعود بالنفع على المستفيدين.

من جهته، أوضح المسؤول عن إدارة النظام عبدالله السلطان بأن برنامج ”رافد“ سيساعد الجمعية على التحول الرقمي السريع، مما سيحسن أداء الجمعية وتقديم خدمات أفضل لمستفيديها، وبهذا النظام خطت الجمعية خطوة كبيرة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية المرسومة.

ويعتبر برنامج رافد هو النظام الأول الذي يدمج بين عشرة أنظمة عالمية مختلفة، بالإضافة لموقع ومتجر إلكتروني للتبرع ”آونلاين“.

ويتضمن النظام ثلاثة أنواع من واجهة برمجة التطبيقات للرسائل النصية، والدفع الأونلاين، والتنبيهات اللحظية مع لوحة تحكم واحدة لكل الأنظمة وللمتجر الإلكتروني.

ويتيح إمكانية متابعة المهام من خلال الجوال، وتنبيهات لحظية على الجوال في أي مكان وأي وقت، وحماية أمنية عالية للبيانات من خلال بروتوكول طبقة المنافذ الآمنة، وبوابة دخول للمستفيدين لمتابعة طلباتهم وتنفيذها، وبوابة إلكترونية للتبرع الإلكتروني، وبوابة دخول للداعمين والمانحين لمتابعة تقارير المشاريع المدعومة من قبلهم.

وكذلك يتوفر على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي Android وIOS.