آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:29 م

مستشار: الزواج ”السري“ ينجح بـ ”الثلاثية“ ويدعو إلى تدريب ”الخطابات“

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

ذكر مستشار أسري أن الزواج لاينجح إلا باكتمال الأركان الثلاثية «الاهتمامات، الاحتياجات والرغبات»، لافتا إلى أن الرجل سيتجه إلى الزواج المكتمل سواءً كان زواج سريا أو معلنا.

وحث على إتاحة الفرصة للمقبلين على الزواج بالجلوس مع بعضيهما بعد الخطبة ليتعرف الثنائي على سمات الشخصية لكليهما، ومن ثم يبدأ التقييم.

وبين الدكتور طارق الحبيب خلال استضافته في برنامج «ياهلا» التلفزيوني، إن الشخصيات المترددة والقلقة قد تترد في الزواج بعد أن تتم الخطبة، وقد تبتعد وتترك الشريك حتى ترتاح من اتخاذ القرار.

وأوضح أن ”التعدد“ في الزواج يجب أن يتضمنه العدل والاستقرار حتى ينجح، ضاربًا مثلا بدور الممثل نور الشريف في مسلسل «الحاج متولي» الذي استطاع أن يمنح نفسه الاستقرار بالتعامل مع أربع زوجات.

ودعا إلى تدريب وتأهيل ”الخطابات“ وتنمية مهاراتهن على فهم سمات الشخصيات والتوفيق بين الإثنين، تحت إشراف واحتواء من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

ونوّه إلى أن فرق العمر الأمثل بين الزوجين هو من ثلاث إلى خمس سنوات، ويجب أن لايتعدى 10 سنوات والدخول في فروقات بين الجيلين.

ويرى إن حاجز فرق العمر يسقط إذا كان الطرفين على إتفاق تام وإعجاب بالشخصيات، إلا في حالة وجود ”التحسس من العمر“ كأن يقول الرجل للمرأة بعد مضي سنوات ”أصبحتي عجوز وما شابه“.