آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 8:03 م

خريجات قديمات ينتظرن التعيين.. وسنواتٍ عجاف تحرمهن من المفاضلات

أرشيفية
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

مرت عشرات السنوات على تخرجهن ومازلن ينتظرن رسالة أو اتصال من وزارة الخدمة المدنية تبشِّر بحصولهن على وظيفة، ولكن.. مازال أملا فارغا.

طالب خريجات البكالوريوس القديمات عبر وسم اطلقوه في تويتر "#قديمات_البكالوريوس_في_ذمتكم" باحتساب نقاط ما بعد العشر سنوات في وزارة الخدمة المدنية والإسراع في معالجة وضعهن وحل القضايا العالقة المتسببة في تعطلهن عن العمل.

وشددن على ضرورة تخفيض سن التقاعد للمعلمات إلى 45 عام، مضيفات أن وزارة التعليم بحاجة لدماء شابة وفكر حديث تنهض بالوطن.

وعبرن بحزن على تعطيلهن عن العمل وهدر طاقتهن وحماسهن للعطاء والبذل، مرجعات ذلك لبخل وزارة التعليم في تقدير الاحتياج وللفساد الجاثم والمتشعب في إدارات التعليم بالمناطق - بحسب رأيهن -.

ووصفت ايمان عبدالله - خريجة منذ 11 عام - حلول الوزارات بالفاشلة والعقيمة، مضيفةً أنه تعاقبت رجالات على الوزارة ولم يجدوا حلا لهذه المشكلة.

وطالبت المغردة عبير بإيقاف مهزلة تعطيلهن عن العمل - بحسب وصفها -، مضيفةً أن اكثر من وزارة مرت بقضية الخريجات القدامى وكانوا سببا في تكدس العاطلات حتى تجاوز عددهن مئات الآلاف.

وتأسفت الخريجة فاطمة تهميش كفاءة وقدرة الخريجات القدامى واستبعادهم من المفاضلات وتقديم الخريجات الجدد عليهم.

وطالبت الخريجة أمل الحارثي برفع الاحتياج، زياده نقاط الاقدمية، وازالة دمج المناهج. وعدم دمج المدارس، والغاء نظام الانتداب، واعطاء وظائف محو الاميه وأندية الحي للخريجات القدامى المتعطلات عن العمل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
Abu noor
[ Qatif ]: 1 / 5 / 2019م - 8:57 ص
بإختصار مافي وظائف لا تعليميه ولا اداريه
والمسابقات الوظيفيه كلها كذب ومحسوبيات وواسطه
2
... ...
1 / 5 / 2019م - 11:11 م
اي طبعاً لانه مافي وظائف بسبب متطلبات الشركات التعجيزيه